الثلاثاء 11 أغسطس 2020 10:28 ص بتوقيت القدس المحتلة

السعودية تلجأ لرفع سعر البنزين في بلادها لتجاوز خسائرها

السعودية تلجأ لرفع سعر البنزين في بلادها لتجاوز خسائرها

رام الله الاخباري:

أعلنت شركة النفط السعودية العملاقة "أرامكو" رفع أسعار البنزين لشهر أغسطس الجاري، بعد تراجع أرباح الشركة بنسبة تزيد عن 70% خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وأشارت الشركة، إلى رفع سعر البنزين "أوكتان 91" إلى 1.43 ريال للتر بعد أن كان 1.29 ريال، وحددت سعر البنزين "أوكتان 95" عند 1.60 ريال للتر بدلاً من 1.44 ريال، في يوليو الماضي.

وجاء هذا القرار في ظل تراجع أرباح الشركة بشكل كبير بسبب الانخفاض على الطلب في كميات النفط وتدني أسعاره، بسبب ظروف الإغلاق التي سببتها جائحة فيروس كورونا المستجد.

وبحسب تقارير الشركة، فإن أرباحها تراجعت بنسبة 73.4% في الربع الثاني من العام 2020، حيث بلغت أرباح الشركة خلال هذه الفترة 24.62 مليار ريال سعودي، في حين وصلت أرباحها إلى 92.59 مليار ريال في الفترة ذاتها من 2019.

من جانبه، قال رئيس الشركة أمين الناصر، إن "الظروف غير المواتية الناتجة عن تراجع الطلب وانخفاض أسعار النفط الخام انعكست على نتائجنا للربع الثاني".

ولفت إلى وجود انتعاش جزئي في سوق الطاقة، بعد قرار عدد من الدول حول العالم البدء في تخفيف إجراءات الإغلاق، مشدداً على أن الشركة عازمة على الخروج من هذه الجائحة أكثر قوة.