الإثنين 10 أغسطس 2020 07:51 م بتوقيت القدس المحتلة

رئيس وزراء لبنان يقدم استقالته : "اللي استحوا ماتوا "

رئيس وزراء لبنان يقدم استقالته : "اللي استحوا ماتوا "

رام الله الاخباري:

أكد رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، اليوم الاثنين، أنه تم تقديم استقالة الحكومة اللبنانية رسميا، وذلك عقب تقديم عدد من الوزراء استقالتهم بشكل رسمي، بعد الانفجار الضخم الذي هز مرفأ بيروت الاسبوع الماضي، وأودى بحياة العشرات وأصاب الآلاف.

واتهم دياب في بيان الاستقالة خلال مؤتمر صحفي، من اسماها "فئة من الطبقة السياسية" بمحاولة رمي كل موبقاتها على حكومته وتحميلها مسؤولية الانهيار"، معلقا بـ" اللي استحوا ماتوا".

وأشار إلى أنه كان يعتقد أن منظومة الفساد متجذرة في كل مفاصل الدولة، غير أنه اكتشف أن هذه المنظومة أكبر من الدولة نفسها.

وأضاف: "الدولة ذاتها مكبلة بهذه المنظومة ولا تستطيع مواجهتها أو التخلص منها، ولذلك نحن اليوم أمام مأساة كبرى وكان يفترض من كل المصالح أن تتعاون لتجاوز هذه المحنة".

واتهم دياب البعض بتسجيل النقاط السياسية والخطابات الشعبوية وهدم ما بقي من مظاهر الدولة، مبينا أن حكومته حملت مطلب اللبنانيين بالتغيير، غير أن بينها وبين التغيير جدارا سميكا جدا.

وأكمل رئيس الوزراء اللبناني: "قاتلنا بشراسة وشرف لكن لا تكافؤ في هذه المعركة.. كنا وحدنا وكانوا مجتمعين ضدنا"، مشيرا إلى أن همهم الأول هو التعامل مع هذه التداعيات بالتوازي مع تحقيق سريع يحدد المسؤوليات.

وتابع دياب: "لذلك نتراجع خطوة إلى الوراء بالوقوف مع الناس كي نخوض معركة التغيير معهم.. لذلك أعلن اليوم استقالة هذه الحكومة.. الله يحمي لبنان".

وقبل ساعات، أعلن وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، عن تقديم الحكومة اللبنانية استقالتها، وذلك عقب تقديم عدد من الوزراء استقالتهم بشكل رسمي.

وقال حسن في تصريح للصحفيين فور خروجه من السراي الحكومي مساء اليوم: "حكومة حسان دياب قررت الاستقالة، مشددا على أن "الاستقالة ليست تهرباً من المسؤولية".

المصدر : سكاي نيوز