تركيا تعرض الجنسية لهؤلاء اللبنانيين

1045834404_0_262_2817_1785_1000x541_80_0_0_433390f0cffd5a30f61142b5c58566b8

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الإثنين، أن بلاده ستمنح الجنسية إلى المواطنين الذين يعتبرون أتراكاً أو تركماناً في لبنان.

وقال أوغلو: "تلقينا توجيهات من الرئيس أردوغان بمنح الجنسية التركية لكل تركماني أو تركي لا يحمل الجنسية التركية ويرغب الحصول عليها".

وأضاف: "نحن نقف مع أقاربنا الأتراك والتركمان في لبنان وفي كل العالم وسنمنح الجنسية التركية للأخوة الذين يقولون نحن أتراك، نحن تركمان، ويعبرون عن رغبتهم في أن يصبحوا مواطنين في تركيا هذه تعليمات الرئيس رجب طيب أردوغان".

وجاءت تصريحات أوغلو خلال زيارة له للأماكن التي طالها الدمار الكبير جراء الانفجار الضم الذي وقع في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، حيث كان بصحبة نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي.

ودعا نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، اللبنانيين إلى التكاتف والوحدة لمواجهة تداعيات انفجار مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، مشيراً إلى أن تركيا ستظل تساند الشعب اللبناني حتى الخروج من هذه الأزمة.

وقال أوقطاي المتواجد في لبنان منذ اليوم الثاني للانفجار، إن "تركيا وقفت إلى جانب اللبنانيين منذ اللحظة الأولى لانفجار مرفأ بيروت، وأنها ستواصل الوقوف إلى جانب الشعب حتى يضمد جراحه".

وأضاف: أنهم "تلقوا نبأ الانفجار بحزن عميق، وأنهم جاؤوا إلى بيروت لتضميد جراح سكانها"، متابعا: "تركيا نقف معكم منذ اللحظة الأولى، عبر فرق البحث والإنقاذ، وإرسال المساعدات الغذائية، والأطباء، والمستشفيات وجميع أنواع الدعم".

وقال: "من الآن فصاعدا سنبقى معكم حتى النهاية لحين تلتئم هذه الجراح"، داعياً اللبنانيين إلى الوحدة والتضامن، وأنهم بوحدتهم سيجعلون بلدهم أقوى.

 

سبوتنيك