الصحة تعلن عن تغيير بروتوكول فحص فيروس كورونا

بروتوكول وزارة الصحة وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، عن توجهها بأخذ عينات من الدائرة الأولى للمصابين بفيروس كورونا، وليس بشكل عشوائي مثلما كان سابقا.

وبحسب المتحدث باسم الوزارة كمال الشخرة، فإن هناك توجه بأخذ العينات من جميع الكوادر الطبية في المستشفيات ومديريات وزارة الصحة بشكل أسبوعي على مستوى الوطن، بحسب ما صرح لإذاعة صوت فلسطين.

وأشار الشخرة إلى أن المعيار الجديد لمنظمة الصحة العالمية، تخفيض مدة الحجر من 14 يوما إلى 10 أيام.

وأكد، أن لجنة الوبائيات ستجتمع اليوم أو غداً لاتخاذ بعض الإجراءات في ظل الاستهتار من المواطنين في التعامل مع جائحة كورونا.

وقال الشخرة: إن "اجتماع للجنة الوبائيات سيكون اليوم أو غدا من أجل اتخاذ بعض الإجراءات في ظل عدم التزام المواطنين بتعليمات وزارة الصحة والاستهتار الكبير بالتعامل مع الفيروس".

وكان عضو لجنة الطوارئ ومدير الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة أسامة النجار، قد توقع، أن ترتفع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة المقبلة، لتصل إلى نحو 500 إصابة يوميا.

وقال النجار في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري"، إن هناك ارتفاع ملحوظ في عدد الإصابات بفيروس كورونا خاصة بعد عيد الأضحى المبارك نتيجة المخالطة وعدم التزام المواطنين بالتباعد الاجتماعي.

وأضاف: "عدم الالتزام بالتباعد في العيد وعدم الالتزام بارتداء الكمامات ودخول عدد كبير إلى أراضي 48 أدت إلى ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا والعدد مرشح للارتفاع إلى حوالي 500 إصابة يوميا".

وأشار النجار إلى أن كل 100 عينة يتم سحبها يوجد بينها 25 إصابة بفيروس كورونا، مبينا أنه خلال الـ48 ساعة ستبدأ العمل في مختبر أريحا أكبر مختبر في فلسطين لفحص العينات كورونا.

صوت فلسطين