الأحد 09 أغسطس 2020 07:32 م بتوقيت القدس المحتلة

"اسرائيل" تهدد بالعودة لسياسة الاغتيالات

"اسرائيل" تهدد بالعودة لسياسة الاغتيالات

رام الله الاخباري:

توعد رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي، اليوم الأحد، برد قاسٍ على تواصل إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة صوب مناطق الغلاف.

وقال كوخافي: "سنرد ولو ادى ذلك على تصعيد مع قطاع غزة، وإن إطلاق البالونات لن يمر بصمت"، بحسب ما ذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية.

وأضاف: "سنرد بقوة ولن نسمح بزعزعة أمن مواطني إسرائيل، زإذا لم تضبط حماس الأمور سنزيد الهجمات ونوسع الأهداف حتى لو تطلب الأمر منا العودة إلى سياسة الاغتيالات لن نحذر مرة أخرى"، على حد وصفه وتعبيره.

وكان وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، قد توعد قطاع غزة، وذلك عقب القصف الاسرائيلي لموقع للمقاومة الفلسطينية في القطاع مساء الخميس.

وفي منشور له عبر "تويتر"، شدد غانتس على أن اسرائيل لن تقبل أي انتهاك للسيادة والضرر لسكان المستوطنات في غلاف غزة، في اشارة إلى تجدد اطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة صوب تلك المستوطنات.

وأضاف غانتس: "لا يوجد حل سوى إعادة الجنود الأسرى إلى ذويهم وتحقيق الهدوء الذي سيؤدي إلى النمو الاقتصادي في القطاع".

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية، قد استهدفت موقعا للمقاومة شمال قطاع غزة مساء الخميس، فيما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن"تلك الغارات التي استهدفت بنية تحتية تابعة لحركة حماس ، تعد ردًا على إطلاق البالونات الحارقة من القطاع نحو مستوطنات غلاف غزة".