الأحد 09 أغسطس 2020 07:12 م بتوقيت القدس المحتلة

تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة

تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء الأحد، تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة: إنه "تم تسجيل 3 اصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة من داخل الحجر الصحي من العائدين عبر حاجز بيت حانون".

وتفرض الجهات الحكومية في قطاع غزة، على جميع العائدين عبر معابر القطاع الدخول للحجر الصحي الإلزامي لمدة 21 يوماً، فيما من المقرر فتح معبر رفح البري مع جمهورية مصر العربية خلال الأيام المقبلة، من أجل السماح بعودة العالقين للقطاع.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم، في وقت سابق، إنه "لم يتم تحديد أي مواعيد لفتح معبر رفح حتى هذه اللحظة، ونقوم بالتواصل مع الأشقاء في مصر من أجل إجراء الترتيبات اللازمة بهذا الخصوص".

وأضاف في تصريح مقتضب له: "سيتم الإعلان بشكل رسمي في حال تحديد موعد لفتح المعبر".

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، قد أكد الخميس، أن إجراءات تتم لفتح معبر رفح البري بين قطاع غزة ومصر، من أجل استقبال العالقين.

وقال رئيس المكتب سلامة معروف، إن "معبر رفح البري سيفـتح خلال أيام بعد انتهاء تجهيزات استقبال العالقين، وأن الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال العالقين في كافة مراكز الحجر الصحي، وفي معبر رفح شارفت على الانتهاء".

وأضاف: أنه "من المتوقع وصول نحو 2000 عالق إلى قطاع غزة، وسيتم توزيعهم على مراكز الحجر الصحي في الوسطى والشمال والجنوب، بالإضافة للمراكز الصحية الأخرى".

وكانت الأجهزة الحكومية في قطاع غزة قد قررت إنشاء مركزي حجر إضافيين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، لتدخل الخدمة مع عدد من مراكز الحجر المخصصة للعائدين من السفر عبر معابر القطاع.

ولم تسجل وزارة الصحة الفلسطينية أي إصابات داخل المدن والمخيمات في قطاع غزة، في حين تم تسجيل 81 إصابة في مراكز الحجر الصحي، ما زال 8 منهم يتلقون الرعاية الطبية، فيما شفيت بقية الحالات، وتم تسجيل حالة وفاة واحدة.