الأحد 09 أغسطس 2020 04:24 م بتوقيت القدس المحتلة

يتسبب في وفاة 7 أشخاص.. فيروس جديد يضرب الصين

يتسبب في وفاة 7 أشخاص.. فيروس جديد يضرب الصين

رام الله الاخباري:

كشفت السلطات الصينية عن ظهور فيروس جديد ينتقل عن طريق القراد، حيث أدى لوفاة 7 أشخاص وإصابة عشرات آخرين، فيما تتزايد الخشية من إمكانية أن يكون معدياً وتنتقل عدواه من إنسان لآخر.

وأدى الفيروس عن وفاة 7 أشخاص وإصابة 60 آخرين في الصين، فيما يعرف الفيروس الجديد باسم "SFTS" وينتمي لعائلة بونيا، ويشمل أعراض مثل الحمى والسعال، وانخفاض عدد الدم البيضاء، وصفائح الدم داخل الجسد.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الوطن"، فإن الصين عزلت عام 2011 العامل الممرض للفيروس وينتمي إلى فئة فيروس بونيا، ويعتقد علماء الفيروسات أن العدوى ربما انتقلت إلى البشر عن طريق القراد وأن الفيروس يمكن أن ينتقل بين البشر ويسبب حمى نزفية فيروسية.

وقال طبيب صيني: إنه "لا يمكن استبعاد احتمال انتقال العدوى من إنسان إلى آخر، حيث يمكن للمرضى نقل الفيروس للآخرين عن طريق الدم أو الأغشية المخاطية، كما حذر من أن لدغة القراد هي الطريق الرئيسي لانتقال المرض".

وأضاف: أنه "قبل ثلاث سنوات، أصيب 16 شخصا بالعدوى بعد ملامسة جثة شخص مات بسبب المرض، وأفادت التقارير أن المريض أصيب بنزيف بسبب عدوى شديدة، وأن أفراد الأسرة والطاقم الطبي يجب أن يكونوا حذرين، ويجب على الناس البقاء بعيدا عن الأدغال أو الشجيرات لتجنب القراد".

 

المصدر : البيان