محافظ الخليل يتوعد بالكشف عن "قتلة الأبقار"

محافظ الخليل وقتلة الابقار

رام الله الاخباري:

توعد محافظ الخليل اللواء جبرين البكري، اليوم السبت، بالكشف عن المجرمين "قتلة الأبقار" التابعة لشركة الجنيدي لمنتجات الألبان، في مدينة الخليل فجر أمس الجمعة.

وشدد البكري خلال زيارة تضامنية مع الشركة، على أن الاجهزة الامنية تتابع التحقيقات في الجريمة، معتبرا أن ما حدث في المزرعة جريمة وعمل جبان وغير مقبول.

وأكد البكري على أن إجراءات المحافظة ستطال من له علاقة بهذه الجريمة، متوعدا بالكشف عن الجناة حسب الاصول القانونية وتقديمهم للعدالة.

بدوره، أعرب رفيق القدسي من نقابة تجارة المواد الغذائية، عن تضامن الجميع مع شركة الجنيدي لمنتجات الالبان، متهما من اقترف الجريمة بالسعي لضرب الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

من جانبه، أكد مدير عام شركة الجنيدي لمنتجات الالبان، مشهور ابو خلف، أن الجريمة تهدف لتدمير الثروة الحيوانية والحليب البقري الذي يعتبر من القطاعات الحيوية والهامة والتي تشغل ويعتاش منها المئات من ابناء الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن الاضرار التي حدثت ستنعكس بشكل سلبي على واقع العمال وأسرهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر يمر بها الاقتصاد الفلسطيني، مطالبا بوضع حد لظاهرة الفلتان الأمني.

ولفت إلى أن قرابة 63 بقرة قتلت واصيبت نحو 40 بقرة أخرى بعد أن أطلق 6 مجهولين النار باتجاه الابقار في مزرعة الوفاق للإنتاج الحيواني.

وقدر أبو خلف خسائر الشركة حتى اللحظة بمليون شيكل، مشددا على أنه لا توجد لديهم اية خلافات مع أي جهة تذكر.

وبالأمس، أقدم مسلحون مجهولون على قتل عشرات الأبقار في مدينة الخليل، بالضفة الغربية.