السيسي يوجه بفتح جسر جوى لإرسال مساعدات عاجلة للبنان

السيسي ومصر ولبنان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، قرارا بفتح "جسر جوي"، لمواصلة إرسال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى الشعب اللبناني، وذلك عقب الانفجار الضخم الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت وأودى بحياة العشرات وأصاب الآلاف، فيما خلف دمارا كبيرا.

ووفقا لما أوردت قناة "سكاي نيوز عربية"، فإن طائرة عسكرية مصرية ثانية محملة بالمساعدات العاجلة والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس المصري، عن تضامن بلاده مع الأشقاء في لبنان، والاستعداد لتسخير كافة الإمكانات لمساعدة ودعم لبنان في محنته، فيما قدم خلال اتصال هاتفي التعزية لنظيره اللبناني ميشال عون، في ضحايا الانفجار.

وقررت السلطات المصرية، الأربعاء الماضي، إطلاق جسر جوي عاجل مع لبنان، لنقل الأدوية والمستلزمات الطبية للمساعدة في كارثة الانفجار الذي هز مرفأ بيروت، والذي أودى بحياة أكثر من مائة شخص وأصاب الآلاف.

ونقلت صحيفة "الأهرام" المصرية، عن السفير المصري في لبنان ياسر علوي، تأكيده أن مصر سترسل أطقما طبية للمشاركة في أعمال الإغاثة والإسعاف الطبي لتنضم إلى جهود المستشفى الميداني المصري.

وأشار السفير المصري إلى أن هذه المساعدات مقدمة من الشعب المصري إلى شقيقه اللبناني بعد الكارثة التي حلت به، معتبرا أنه انعكاس دقيق لحجم التضامن المصري الرسمي والشعبي مع لبنان.

يذكر أن وزير الإعلام المصري أسامة هيكل، كان قد أعلن في وقت سابق، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى الشعب اللبناني.

وأعلنت الحكومة اللبنانية، الأربعاء الماضي، حالة الطوارئ في مدينة بيروت لمدة أسبوعين قابلة للتجديد، على أن تتولى فورا السلطة العسكرية العليا صلاحية المحافظة على الأمن.

سكاي نيوز