السبت 08 أغسطس 2020 03:06 م بتوقيت القدس المحتلة

عريقات: يجب توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني من جرائم الاحتلال

عريقات: يجب توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني من جرائم الاحتلال

رام الله الاخباري:

طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني من الجرائم التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أن إعدام المواطنة داليا سمودي في جنين، جريمة مكتملة الأركان.

وقال عريقات: إن "هذه الجريمة، تتطلب ليس فقط أن تصدر الجنائية الدولية قرارها بخصوص الولاية المكانية، وإنما أن يكف المجتمع الدولي عن صمته عن هذه الجرائم التي لا يمكن السكوت عنها".

وأضاف: "إلى متى سيواصل العالم الاكتفاء بسياسة الاحتجاج على إسرائيل، فيما تواصل ضرب القانون، والشرعية الدوليين بعرض الحائط، وأن العالم الآن مطالب ليس فقط بفرض عقوبات على إسرائيل، وإنما توفير الحماية لشعبنا، الذي يتعرض لجرائم ممنهجة من حكومات الاحتلال"، بحسب ما صرح لإذاعة صوت فلسطين.

وتابع: أن "الولايات المتحدة، وإسرائيل، تواصلان التحريض على الرئيس والقيادة، وتقودان حملات تشويه ضده، بعد وقوفه وقفة عز وشموخ، إصراراً على حقوق شعبنا، وتأكيده أن السلام لن يحدث إلا بإقامة دولة فلسطينية، ومواصلة رفض (صفقة القرن)".

وقال عريقات: إن "القيادة مصرة على أن الحل الوحيد للسلام في المنطقة، هو إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة، وحل قضايا الوضع النهائي، وإن هذا الموقف لن يتغير، وهو من المكونات والركائز الأساسية لصناعة السلام الحقيقي والمستمر".

وأضاف: أن "العالم الآن يقف بائتلاف دولي، صنعه الرئيس بمجهوده بتحديد المسؤوليات، وما هو مطلوب فعله لإجهاض كل هذه المؤامرات".