43 سوريا بين ضحايا انفجار مرفأ بيروت

emirates-voice-8aby5

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن السفارة السورية في لبنان، اليوم السبت، أن 43 مواطناً سورياً لقوا حتفهم في الانفجار الكبير الذي وقع في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، الثلاثاء الماضي.

وقالت السفارة في بيان لها: "وصل العدد المعلوم لدينا من الشهداء السوريين، حتى الآن، إلى 43 شهيدا، قضوا بسبب الانفجار، في حصيلة غير نهائية".

وأضافت: "قامت السفارة بتقديم كافة التسهيلات لنقل جثامين بعضهم إلى سوريا، والمساعدة على دفن البعض الآخر في لبنان"، مشيرة إلى استمرار قيامها بما يلزم من جهود بالتنسيق مع الجهات المعنية في الجمهورية اللبنانية؛ للبحث عن المفقودين.

وتابعت: أن "هذا الموضوع يحظى باهتمام مباشر من القيادة السورية التي وجهت السفارة لتقديم كل أشكال المساعدة الممكنة".

وفي السياق ذاته، نقلت مصر جثامين ثلاثة من الضحايا المصريين الذين سقطوا في لبنان جراء انفجار مرفأ بيروت على متن طائرة إلى مطار القاهرة الدولي.

وأكدت مصادر لبنانية، اليوم السبت، أن عشرات المفقودين ما زال البحث جارٍ عنهم جراء الانفجار الكبير الذي وقع في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، مشيرة إلى أن عمليات البحث تجري بطواقم لبنانية وعربية ودولية تعمل في مكان الحادث.

وبحسب ما صرحت المصادر اللبنانية لوكالة "فرانس برس"، فإن "أكثر من ستين شخصاً مفقودين في بيروت، بعد أربعة أيام من الانفجار الضخم الذي ضرب مرفأ العاصمة اللبنانية".

وأدى الانفجار الكبير الذي وقع في مرفأ بيروت، لمقتل 154 شخصاً على الأقل فيما زاد عدد الجرحى عن خمسة آلاف أكثر من 120 منهم في حالة حرجة، في حين تواصل دول عربية وأجنبية تقديم مساعدات عاجلة للبنان من أجل مواجهة تداعيات الازمة.

 

ارم نيوز