الجمعة 07 أغسطس 2020 02:30 م بتوقيت القدس المحتلة

استشهاد فلسطينية متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال بجنين

استشهاد فلسطينية متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال بجنين

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ظهر اليوم الجمعة، استشهاد داليا أحمد سليمان سمودي ( ٢٣ عاماً )، متأثرة بجروح حرجة أصيبت بها برصاص الاحتلال الحي، في منطقة الجبريات بجنين، فجر اليوم.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن الفتاة أصيبت في صدرها واخترقت الرصاصة الكبد والبنكرياس والشريان الأبهر، وأجريت لها عمليات جراحية وأدخلت إلى العناية المكثفة، إلى أن أُعلن عن استشهادها.

وقبل ساعات، أعلنت وزارة الصحة، عن تعامل الطواقم الطبية في مستشفى جنين الحكومي مع إصابة حرجة جداً برصاص الاحتلال، في منطقة الجبريات.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب وصل "رام الله الاخباري": "المواطنة تبلغ من العمر 24 عاما، حيث أصيبت بالرصاص الحي في صدرها، اخترقت الكبد والبنكرياس والشريان الأبهر".

وأكدت أنه تم إجراء عمليات جراحية للمُصابة، وأنها الآن ترقد داخل غرف العناية المكثفة بحالة خطرة.

وداهمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، منازل المواطنين في حي الجابريات بجنين، حيث أصيبت مواطنة بالرصاص، فيما استهدفت سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني بعيار ناري.

ووفقا لمصادر محلية، فإن قوات الاحتلال شنت حملات دهم وتفتيش في منازل المواطنين بالحي، فيما تعمد جنود الاحتلال إطلاق الأعيرة النارية بشكل كثيف، ما أدى لإصابة المواطنة داليا أحمد سليمان سمودي (27 عاماً) بعيار ناري في الخصر أثناء تواجدها داخل منزلها.

وذكر شهود عيان أنه تم نقلها إلى قسم الطوارئ في مشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، فيما وصفت حالتها الصحية بالمستقرة. بحسب ما ذكرت صحيفة القدس المحلية.

بدوره، أعلن مدير مركز الإسعاف في مركز الهلال الأحمر في جنين محمود السعدي، عن تعرض سيارة إسعاف تابعة للهلال لإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال.

كما ذكرت صحيفة "القدس" المحلية، اندلاع مواجهات عنيفة في المنطقة، حيث ألقى عشرات الشبان الحجارة والزجاجات الحارقة.

فيما أفادت ذات المصادر للصحيفة، أن مسلحين أطلقوا النار على دوريات الاحتلال واشتبكوا معهم قرب محور مخيم جنين- الجابريات.

 

المصدر : رام الله الاخباري