الخميس 06 أغسطس 2020 10:32 م بتوقيت القدس المحتلة

تقرير: أغلبية المتعافين من كورونا يعانون من تلف الرئة

تقرير: أغلبية المتعافين من كورونا يعانون من تلف الرئة

رام الله الاخباري:

أظهر تقرير متخصص، مؤخرا، أن أغلبية المتعافين من فيروس كورونا المستجد في مدينة ووهان الصينية التي تعد منشأ الفيروس، مازالوا يعانون من تلف في الرئة، فيما اختفت الأجسام المضادة في بعض الحالات.

ووفقا لموقع "فيرست بوست"، فإن 90% من متعافين من فيروس كورونا في ووهان الصينية تعرضوا لتلفٍ في الرئة، بينما تم إعادة اصابة 5% منهم بالفيروس مرة أخرى، حيث تم وضعهم تحت الحجر الصحي مجددا.

وأوضح الموقع أن فريقا من مستشفى تشونغنان بجامعة ووهان، تابعوا مائة حالة من مرضى كورونا المتعافين، منذ أبريل/نيسان الماضي، حيث تبين لهم أن المتعافين لم يتمكنوا من السير أكثر من 400 متر في 6 دقائق.

وأوضح الطبيب في المستشفى ليانغ تينجكسياو، أن بعض المرضى المتعافين مازالوا يعتمدون على أجهزة الأكسجين حتى بعد 3 أشهر من خروجهم من المستشفى، مشيرا إلى أن النتائج أظهرت اختفاء الأجسام المضادة للفيروس بنسبة 10% من عينات 100 مريض.

ووفقاً للبيانات الرسمية أبلغت مقاطعة هوبي، التي تعد ووهان عاصمتها الإقليمية، عن وجود 68.138 حالة مؤكدةً إصابتها بفيروس كورونا حتى الآن. كما أودى المرض بحياة 4.512 شخصاً في المحافظة.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية، الأربعاء 5 أغسطس/آب، أن الصين أبلغت عن 27 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا يوم الثلاثاء 4 أغسطس/آب، وضمن ذلك 22 حالة انتقل فيها المرض محلياً.

المصدر : عربي بوست