الخميس 06 أغسطس 2020 03:13 م بتوقيت القدس المحتلة

لبنان : وفاة واصابات ومفقودين فلسطينيين في بيروت

لبنان : وفاة واصابات ومفقودين فلسطينيين في بيروت

رام الله الاخباري:

كشف السفير الفلسطين في لبنان أشرف دبور، اليوم الخميس، عن أعداد الضحايا من الفلسطينيين في لبنان جراء الانفجار الكبير الذي وقع في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال دبور: إن "لاجئاً فلسطينياً توفي وأصيب 16 آخرين جراء انفجار بيروت، وأن هذا العدد ما تم إحصائه في ظل عدد الجرحى الكبير جدا"، بحسب ما صرح لموقع وكالة "سوا".

وأشار إلى وجود عدد من المفقودين في صفوف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان،

مضيفا: أن "أعداد الجرحى توزعت على عدة مستشفيات ولا يمكن تسجيل حصيلة نهائية إلا عندما تنتهي جميع المستشفيات من الإحصائيات.

وتابع: أن "الفلسطيني المتوفي جراء إصابته في انفجار بيروت هو اللاجئ محمد دغيم في الأربعينيات من عمره، ويسكن في أطراف مخيم برج البراجنة في لبنان، أن

الفلسطينيين كما في كل حدث بلبنان تداعوا للمساعدة، وفور وقوع الحادث هرع كل إلى مكانه، وإن شعبنا الفلسطيني تفاعل بشكل رائع جدا مع اللبنانيين، وشكّل صورة من الأخوة الفلسطينية اللبنانية المتجذرة منذ سنوات طويلة".

وأعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن، أن حصيلة ضحايا انفجار مرفأ بيروت وصلت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية، إلى 137 قتيلا ونحو 5 آلاف مصاب.

وأشار إلى أن الاتصالات مستمرة مع الدول العربية والأوروبية لتأمين المساعدات الطبية للبنان، ويجري التنسيق لتوحيد اللوائح حسب الاولويات، وما هو مطلوب اليوم اقامة المستشفيات الميدانية في مناطق العاصمة، ومنها مستشفيات عسكرية.

 

المصدر : سوا