الخميس 06 أغسطس 2020 01:41 م بتوقيت القدس المحتلة

الصحة العالمية : ارتداء الكمامة لا يكفي لوقف انتشار كورونا

الصحة العالمية : ارتداء الكمامة لا يكفي لوقف انتشار كورونا

رام الله الاخباري:

أكدت منظمة الصحة العالمية أن ارتداء الأقنعة والكمامات لا يكفي من اجل وقف عدوى فيروس كورونا المستجد، بعد تضاعف أعداد المصابين في العالم خلال الأسابيع الأخيرة.

وقال مدير المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن "ارتداء الأقنعة وحدها لا يوقف عدوى فيروس كورونا المستجد، وأن الأمر يتطلب ارتداء قناع يغطى الأنف والفم والذقن مع الحفاظ على مسافة التباعد، فضلا عن استمرار تنظيف اليدين باستمرار والابتعاد عن الأماكن والتكدسات".

وأضاف: "يجب علينا ارتداء ماسك يغطى أنفك وفمك وذقنك، حافظ على المسافة المادية نظف يديك وابتعدوا عن الحشود الكبيرة، وقم بتغطية فمك وأنفك عند السعال نحن الذين نستطيع إنهاء هذا الوباء".

وكان مدير المنظمة قد قال في وقت سابق، إن"هناك احتمال ألا يكون هناك حل سحري" للقضاء على الفيروس التاجي الذي أصاب الملايين حول العالم رغم الآمال الكبيرة في التوصل للقاح ضد مرض كوفيد-19".

وأضاف: "لا يوجد حل سحري في الوقت الحالي وقد لا يوجد أبدا، وأن المنظمة الأممية التي واجهت سابقا انتقادات دولية عدة لجهة تعاملها مع تلك الأزمة الصحية العالمية إلى أنه قد لا يكون هناك حل للجائحة إطلاقا".

وتابع: أن "تفشي فيروس كورونا في أنحاء العالم من الكوارث التي سيمتد أثرها إلى وقت طويل في المستقبل، وإن جائحة كورونا أزمة صحية تحدث مرة كل قرن وتبعاتها ستظل محسوسة لعقود مقبلة".

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أكدت أنها تعتبر جائحة فيروس كورونا المستجد أخطر حالة طارئة صحية أعلنتها على مستوى العالم، مشيرة إلى أن انتشار المرض يتسارع.

وأشارت المنظمة إلى أن جائحة فيروس كورونا تمثل أخطر حالة طارئة صحية أعلنت في أي وقت مضى، لافتة إلى أن الأسابيع الـ6 الأخيرة شهدت تضاعفا للإصابات بمرتين تقريبا.