الخميس 06 أغسطس 2020 09:38 ص بتوقيت القدس المحتلة

لاول مرة ..فيسبوك توجه تحذيرا لترامب وتحذف منشور له

لاول مرة ..فيسبوك توجه تحذيرا لترامب وتحذف منشور له

رام الله الاخباري:

قامت إدارة موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك، بحذف محتوى من صفحة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحدث في عن معلومات مضللة بشأن فيروس كورونا المستجد، في واقعة هي الاولى من نوعها.

وتضمن التسجيل الذي تم حذفه من صفحة ترامب، مقطع فيديو لمقابلة أجراها ترامب مع شبكة "فوكس نيوز" قال فيه إن "الأطفال محصنون تقريباً ضد مرض كوفيد-19".

وقال متحدث باسم فيسبوك: إن "هذا التسجيل يتضمن مزاعم كاذبة بأن فئة من الناس محصنة ضد الإصابة بمرض كوفيد-19، وهو ما يعد انتهاكاً لسياساتنا بخصوص المعلومات المضللة الضارة المتعلقة بكوفيد".

وتزداد مشكلات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع مواقع التواصل الاجتماعي بهذه الواقعة التي جاءت بعد أخف موقع "تويتر" تغريدة أيضاً لانتهاكها قواعد الشركة المتعلقة بالمعلومات المضللة بعد أن نشرتها حملة ترامب الانتخابية وشاركها الرئيس، تحتوي على الفيديو.

وشنت حملة ترامب هجوماً ضد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قالت المتحدثة باسم الحملة كورتني باريلا إن "شركات وسائل التواصل الاجتماعي ليست هي من يقرر الحقيقة".

وسبق أن أقدم موقع تويتر على حجب تغريدة للأخير حول المواجهات في مينيابوليس المرتبطة بمقتل الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد، على يد شرطي.

 

المصدر : عربي بوست