الخميس 06 أغسطس 2020 08:16 ص بتوقيت القدس المحتلة

"اسرائيل " تعلن اعادة فتح المطار واستئناف الرحلات الجوية

"اسرائيل " تعلن اعادة فتح المطار واستئناف الرحلات الجوية

رام الله الاخباري:

قرر المجلس الوزاري لمتابعة شؤون كورونا "كابينيت كورونا"، مساء أمس الأربعاء، رفع القيود المتعلقة بالسفر والرحلات الجوية من دولة وإلى دولة الاحتلال منتصف الشهر الجاري.

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام عبرية، فإن "كابينيت كورونا" صادق على إلغاء القيود ورفع الإغلاقات المفروضة خلال عطل نهاية الأسبوع، واستئناف الرحلات الجوية بدءًا من 16 أغسطس الجاري.

كما تقرر فتح المحال التجارية ومراكز التسوق ومرافق الترفيه في الحدائق العامة خلال عطل نهاية الأسبوع، والسماح بتنظيم أمسيات ثقافية في أماكن مفتوحة في المناطق التي

تشهد انخفاضاً في معدل الإصابات، كما تقرر إغلاق عيني على المناطق التي تعرف على أنها "حمراء" وتشهد ارتفاعا في وتيرة انتشار الفيروس ومعدل الإصابة.

وحول الرحلات الجوية، ستعمل وزارتا النقل والمواصلات والصحة في دولة الاحتلال على ترتيب إجراءات السفر وفق الإجراءات الصحية، حيث من المقرر أن يكون السفر

من 10 دول دون إلزام القادمين منها أو المسافرين إليها بالخضوع للحجر المنزلي، وهي: جورجيا، اليونان (الجزر فقط)، النمسا، لاتفيا، فنلندا، الأردن، ألمانيا، الدنمارك، ليتوانيا.

ولا يزال الجدال قائما في دولة الاحتلال حول الوصول للإغلاق الشامل من عدمه، خاصة في ظل ارتفاع معدلات الإصابة اليومية، حيث سجلت دولة الاحتلال 3 وفيات

و1,385 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لترتفع الإصابات النشطة إلى 25,956، في حين وصل مجمل الإصابات التي وصلت إلى 77,919.