الأربعاء 05 أغسطس 2020 10:02 م بتوقيت القدس المحتلة

"مودرنا" تحدد سعر علاجها الخاص بكورونا

"مودرنا" تحدد سعر علاجها الخاص بكورونا

رام الله الاخباري:

حدد الرئيس التنفيذي لشركة "مودرنا" الأمريكية ستيفان بانسل، الأربعاء، أسعار جرعة لقاح فيروس كورونا المستجد الذي تعمل شركته على تطويره مؤخرا.

ووفقا لما أوردت شبكة "سي إن بي سي"، فإن بانسل أكد أن الأسعار ستكون ما بين 32 إلى 37 دولارًا لبعض العملاء، مبينا أنهم يناقشون حاليا اتفاقيات لتوريد كميات أكبر سيكون بسعر أقل.

وأعلن أنهم يعملون لضمان وصول اللقاح لجميع الدول حول العالم بغض النظر عن القدرة على الدفع، خصوصا وأن العالم الآن يعاني من جائحة.

وأشار إلى أن الفيروس لن يزول وستكون هناك حاجة لتلقيح الناس أو تعزيز مناعتهم لسنوات عديدة قادمة.

وأشار إلى أن السعر المفروض على الطلبات الصغيرة من اللقاح، لا يزال أعلى من مستوى 19.50 دولارًا للجرعة الواحدة من لقاح شركتي "فايزر" و"بايو إن تك".

وأكد بانسل أن لقاح شركته سيُسعر بأقل بكثير من قيمته خلال فترة الوباء، مشيرا إلى أن الأسعار ستتبع السوق التقليدي بعد السيطرة على الفيروس.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

المصدر : سبوتنيك