الأربعاء 05 أغسطس 2020 04:18 م بتوقيت القدس المحتلة

وفاة مواطن من الخليل متأثرا بإصابته بفيروس "كورونا"

وفاة مواطن من الخليل متأثرا بإصابته بفيروس "كورونا"

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الأربعاء، وفاة مواطن (83 عاما) من بلدة إذنا بمحافظة الخليل، متأثرا بإصابته بـ"كورونا"، ما يرفع حصيلة الوفيات بالفيروس في فلسطين إلى 92.

وكانت وزيرة الصحة مي الكيلة أعلنت، ظهر اليوم، تسجيل 353 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، و199 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بعد إجراء 2,936 فحصا مخبريا.

يذكر أن مديرة المعهد الوطني الفلسطيني للصحة العامة التابع لمنظمة الصحة العالمية الطبيبة رند سلمان، أكدت أن عدم الالتزام في تطبيق إجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا جعل معدل الإصابات يرتفع بشكل كبير.

وقالت سلمان: إن "زيادة عدد حالات الإصابة بالفيروس خلال هذه الفترة التي أعقبت عيد الأضحى، بسبب ضعف الالتزام بالإجراءات خلال أيام العيد والأيام التي سبقته، وإن الالتزام بالإجراءات ضعيف جدًا، وهو يتفاوت من محافظة لأخرى".وفقا لحديثها لوكالة "صفا" المحلية.

وأضافت: أنه "في بداية الجائحة واكتشاف أول حالة في فلسطين، اتخذت الحكومة إجراءات فعالة، وكانت من السباقين في تنفيذ الإجراءات بصرامة، وكان هناك استجابة عالية من الجمهور، لكن بعد عيد الفطر، حدث تساهل بالرجوع إلى الحياة الطبيعية دون التقيد بالإجراءات".

وتابعت: أن "خطورة الوضع الوبائي الحالي يكمن في أننا وصلنا لمرحلة الانتشار المجتمعي للفيروس، إذ لا يمكن تقصي مصدر الإصابة والمخالطين لكل حالة، بينما في المرحلة الأولى كان ذلك ممكنا، وليس هناك حل آخر، وليس هناك عصا سحرية للقضاء على الوباء بيوم وليلة، وإنما باتباع إجراءات بسيطة وليست معقدة يمكن الرجوع لحياتنا اليومية".

المصدر : وفا