الأربعاء 05 أغسطس 2020 02:36 م بتوقيت القدس المحتلة

فنانة لبنانية: نحتاج رئيس مثل السيسي لينهي مشاكل البلد

فنانة لبنانية: نحتاج رئيس مثل السيسي لينهي مشاكل البلد

رام الله الاخباري:

قالت الفنانة اللبنانية مادلين طبر، إن بلادها تحتاج لرئيس مخلّص من أجل أن تعود لبنان من جديد للوقوف على قدميها، وتجاوز آثار الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت وأودى بحياة العشرات وإصابة الآلاف.

وكتبت طبر عبر حسابها على فيسبوك: "وصلنا لمرحلة استفزاز ووقاحة وفساد مدمر يجعلنا نصرخ، محتاجين معجزة للإنقاذ، محتاجين مخلص وطني يضع مصلحة بلده أولا مخلص شبه السيسي"، في إشارة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وأضافت: "الأصحاب والأهل اطمنت عليهم، لكن اللى حصل مستفز من الجهتين المسؤولتين ومش عايزة فلسفة ومن هو العدو الأقسى اللي ضرب مخازن الأسلحة أم اللي خزن متفجرات وأسلحة في ملك الحكومة وبين الناس؟".

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قد أرسل برقية تعزية لنظيره اللبناني ميشيل عون في ضحايا انفجار مرفأ بيروت.

وقال السيسي: إن "مصر تتضامن حكومة وشعبا مع الاشقاء في لبنان والاستعداد لتسخير كافة الامكانات لمساعدة ودعم لبنان في محنته".

وأعلنت السلطات اللبنانية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت أمس الثلاثاء إلى 100 قتيل، مشيرة إلى أن نحو 100 آخرين على الأقل هم في عداد المفقودين.

وقال الصليب الأحمر اللبناني: إن عدد ضحايا الانفجارات التي شهدها مرفأ بيروت أمس إلى 100، وإصابة نحو أربعة آلاف شخص، جراح كثيرين منهم متوسطة إلى خطيرة".

وأشار مسؤول في الدفاع المدني اللبناني، أنهم ما زالوا يبحثون عن نحو مئة شخص مفقودين تحت الأنقاض، فيما تجري طواقم الدفاع المدني والأجهزة المختصة عمليات بحث مكثفة من أجل العثور على ناجين من تحت الأنقاض.

ووقع انفجار كبير في العاصمة اللبنانية بيروت أمس الثلاثاء، ما أدى لحدوث دمار هائل في المباني والممتلكات، فيما تؤكد السلطات اللبنانية، استمرارها في إجراء تحقيقات لمعرفة ملابسات الانفجار الضخم الذي وقع في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت.