الأربعاء 05 أغسطس 2020 02:02 م بتوقيت القدس المحتلة

أسعار الذهب تقفز لأعلى مستوى في التاريخ

أسعار الذهب تقفز لأعلى مستوى في التاريخ

رام الله الاخباري:

واصلت أسعار الذهب تحقيق مستويات قياسية، لتتجاوز حاجز ألفي دولار لأول مرة في التاريخ، حيث ارتفعت الأوقية في التعاملات الفورية بحلول الساعة العاشرة من صباح اليوم بنسبة 0.80% لتسجل 2035.4 دولار.

وبحسب وكالة "بلومبرج"، فإن أسعار الذهب تخطت أمس حاجز ألفي دولار، قبل أن تعود اليوم وتكسر هذا الرقم من جديد، فيما توقع محللون أن يتأثر انخفاض سعر صرف الدولار بارتفاع أسعار الذهب.

وقال كايل رودا المحلل لدى آي.جي ماركتس، إن "انخفاض الدولار والعوائد الاسمية، إذ لا تزال التكهنات ذائعة بشأن النمو العالمي والحزمة المالية في الولايات المتحدة، هو ما يقود أسعار الذهب بشكل أساسي للارتفاع، وإن التوقعات تظل قوية جدا للذهب".

ويأتي هذا الارتفاع في ظل ضعف الدولار، والمخاوف الاقتصادية من موجة ثانية من جائحة كورونا.

وأكد بنك جولدمان ساكس المتخصص في الخدمات المالية والاستثمارية الأمريكية متعددة الجنسيات، أن أسعار الذهب قد تصل لمستويات قياسية جديدة خلال الأشهر القليلة المقبلة، حيث يواصل تحقيق ارتفاعات غير مسبوقة منذ سنوات.

وتوقع، أن تستمر الارتفاعات في الأسعار خلال عام من الشهر الجاري، بعد ازدياد الطلب عليه بوصفه ملاذا آمنا، مشيراً إلى أن قفزة أسعار الذهب مدفوعة بتحول محتمل للمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي نحو سياسات تؤدي لزيادة التضخم.

وأضاف: "لقد تمسكنا لفترة طويلة بأن الذهب هو عملة الملاذ الأخير، خاصة في بيئة مثل البيئة الحالية حيث تقوم الحكومات بتخفيض عملاتها وتدفع أسعار الفائدة الحقيقية إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق، وأنه بدأت في الظهور مخاوف حقيقية حول مدى استمرارية الدولار الأمريكي كعملة للاحتياطيات".