محافظ بيروت: خسائر انفجار المرفأ ما بين 3 إلى 5 مليارات

خسائر لبنان

رام الله الاخباري:

أكد محافظ بيروت، اليوم الأربعاء، أن الخسائر الأولية المقدرة جراء الانفجار الضخم الذي وقع في مرفأ بيروت تقدر بالمليارات.

وقال محافظ بيروت: إن "حجم الأضرار يتراوح بين 3 لـ 5 مليارات دولار وربما أكثر، وإنه تمت خسارة 10 عناصر من فوج إطفاء بيروت، وأن المئات من أهالي بيروت أصبحوا من دون سكن".

وأعلنت السلطات اللبنانية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت أمس الثلاثاء إلى 100 قتيل، مشيرة إلى أن نحو 100 آخرين على الأقل هم في عداد المفقودين.

وقال الصليب الأحمر اللبناني: إن عدد ضحايا الانفجارات التي شهدها مرفأ بيروت أمس إلى 100، وإصابة نحو أربعة آلاف شخص، جراح كثيرين منهم متوسطة إلى خطيرة".

وأشار مسؤول في الدفاع المدني اللبناني، أنهم ما زالوا يبحثون عن نحو مئة شخص مفقودين تحت الأنقاض، فيما تجري طواقم الدفاع المدني والأجهزة المختصة عمليات بحث مكثفة من أجل العثور على ناجين من تحت الأنقاض.

ووقع انفجار كبير في العاصمة اللبنانية بيروت أمس الثلاثاء، ما أدى لحدوث دمار هائل في المباني والممتلكات، فيما تؤكد السلطات اللبنانية، استمرارها في إجراء تحقيقات لمعرفة ملابسات الانفجار الضخم الذي وقع في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت.

وأكد مرصد الزلازل الأردني، أن الانفجار الذي وقع في لبنان مساء الثلاثاء، يعادل زلزالاً بقوة أكثر من 4 درجات على مقياس ريختر، حيث أدى الانفجار لحدوث أضرار هائلة في العاصمة اللبنانية والمباني والممتلكات.

وقال رئيس المرصد محمود القريوتي، إن "محطات رصد الزلزال الأردنية سجلت الانفجار الساعة 06:08 دقائق وان الانفجار يعادل زلزال بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر، وأن الطاقة المتحررة من التفجير قوية جدا".