كيف رد لبنان على العرض الاسرائيلي بالمساعدة ؟

انفجار لبنان

رام الله الاخباري:

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن لبنان تجاهلت عرضاً من أجل تقديم المساعدة في تقديم يد العون بعد الانفجار الضخم الذي وقع في مرفأ بيروت مساء أمس الثلاثاء.

وقالت إذاعة كان الإسرائيلية: إن لبنان تجاهل عرضاً إسرائيلياً عبر وسطاء من بينهم المبعوث الأممي للشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، بشأن تقديم المساعدة الطبية، لافتة إلى أن العرض الإسرائيلي لم يرد عليه من قبل لبنان.

وأعلن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مساء الثلاثاء، أنه أوعز بتقديم مساعدات إنسانية وطية للبنان.

وقال مكتب نتنياهو عبر تويتر: "لاحقا لمصادقة رئيس الوزراء نتنياهو على تقديم المساعدات الإنسانية والطبية للبنان، أوعز رئيس الوزراء لرئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات بالتحدث مع مبعوث الأمم المتحدة ملادينوف لمعرفة ما الذي يمكن لإسرائيل فعله من أجل مساعدة لبنان أكثر".

وأعلنت عدد من دول العالم تضامنها مع لبنان بعد الانفجار الضخم الذي وقع في العاصمة اللبنانية بيروت، فيما أعلنت دول البدء في خطوات لمساعدات لبنان في التعامل مع الأزمة الناتجة عن الانفجار.

وأكد رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، إن لبنان مصاب بكارثة وكله منكوب، مضيفا في كلمة له عقب وقوع الانفجار: "أتوجه بنداء عاجل إلى كل الدول الصديقة للوقوف إلى جانب لبنان ومساعدته".