الثلاثاء 04 أغسطس 2020 11:04 م بتوقيت القدس المحتلة

انفجار بيروت : نتنياهو يعرض المساعدة على لبنان

انفجار بيروت : نتنياهو يعرض المساعدة على لبنان

رام الله الاخباري:

أكد رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مساء الثلاثاء، أنه أوعز بتقديم مساعدات إنسانية وطية للبنان.

وقال مكتب نتنياهو عبر تويتر: "لاحقا لمصادقة رئيس الوزراء نتنياهو على تقديم المساعدات الإنسانية والطبية للبنان, أوعز رئيس الوزراء لرئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات بالتحدث مع مبعوث الأمم المتحدة ملادينوف لمعرفة ما الذي يمكن لإسرائيل فعله من أجل مساعدة لبنان أكثر".

وأعلنت عدد من دول العالم تضامنها مع لبنان بعد الانفجار الضخم الذي وقع في العاصمة اللبنانية بيروت، فيما أعلنت دول البدء في خطوات لمساعدات لبنان في التعامل مع الأزمة الناتجة عن الانفجار.

وأكدت وزارة الصحة اللبنانية، مساء اليوم الثلاثاء، سقوط آلاف القتلى والجرحى جراء الانفجار الذي وقع في العاصمة اللبنانية بيروت، والذي أدى لدمار واسع.

وقال وزير الصحة اللبناني: إن "أكثر من 50 شخصًا لقوا حتفهم وأصيب أكثر من 3000 في انفجار مرفأ بيروت".

وأكد رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، إن لبنان مصاب بكارثة وكله منكوب، مضيفا في كلمة له عقب وقوع الانفجار: "أتوجه بنداء عاجل إلى كل الدول الصديقة للوقوف إلى جانب لبنان ومساعدته".

وغرد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالعربية على حسابه في تويتر: "أعبرُ عن تضامني الأخوي مع اللبنانيين بعد الانفجار الذي تسبب بعدد كبير من الضحايا هذا المساء في بيروت وخلّف أضرارا جسيمة. إن فرنسا تقف إلى جانب لبنان دائما، هناك مساعدات وإسعافات فرنسية يتم الآن نقلها إلى لبنان".

من جانبه، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، في تغريدة على تويتر: إن "المملكة المتحدة على استعداد لتقديم الدعم بأي طريقة ممكنة، بما في ذلك لأولئك البريطانيين المتضررين".