محافظ بيروت ينفجر بالبكاء.. ما حدث أشبه بهيروشيما وناغازاكي

محافظ بيروت

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

انفجر محافظ بيروت مروان عبود، بالبكاء حزناً على الانفجار الكبير الذي وقع في مرفأ العاصمة اللبنانية والذي تسبب في أضرار فادحة.

وقال عبود: إن "الانفجار يشبه ما حصل في اليابان، بهيروشيما وناغازاكي، وإن10 عناصر من رجال الإطفاء اختفوا ولا معلومات عنهم حتى اللحظة".

وأضاف: "كان هناك حريق في البداية، بعد ذلك وقع الانفجار الذي لا نعرف أسبابه، ما شفت بحياتي دمار بهذا الكبر، هذه نكبة وطنية هذه مصيبة على لبنان".

وأعلن محافظ العاصمة اللبنانية بيروت، المدينة منطقة منكوبة بعد وقوع انفجار تشير الدلائل الأولية إلى أنه ناجم عن مفرقعات داخل أحد المستودعات في مرفأ بيروت.

وأظهرت مقاطع فيديو وثقها نشطاء لبنانيون، وقوع انفجارات ضخمة تسببت في أضرار بمحيط المنطقة، حيث تضررت واجهات عشرات المباني المحيطة بموقع الانفجار، إضافة لتحطم نافذات زجاجية.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر أمنية وطبية، مقتل 10 على الأقل في انفجار بيروت.

من جانبه، قال مدير عام الأمن العام اللبناني: إن "ما حصل ليس انفجار مفرقعات بل مواد شديدة الانفجار كانت مصادرة من سنوات".

وتحركت عشرات سيارات الإسعاف لمنطقة مرفأ بيروت حيث وقع الانفجار، فيما شاركت طوافات تابعة للجيش اللبناني في عمليات إطفاء الحريق الذي تسبب به الانفجار.

ونفى حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، أن يكون الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت وأوقع عشرات الضحايا ما بين مصاب وجريح، وأحدث دماراً واسعاً، استهداف لأحد مخازن الصواريخ الخاصة به.

وقال مصادر من الحزب لقناة otv اللبنانية، إنه "لا صحة لما يتم تداوله عن ضربة إسرائيلية لأسلحة الحزب في مرفأ بيروت".

 

سكاي نيوز