الثلاثاء 04 أغسطس 2020 04:17 م بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يعتقل 129 عاملا فلسطينيا بحجة عدم وجود تصاريح

الاحتلال يعتقل 129 عاملا فلسطينيا بحجة عدم وجود تصاريح

رام الله الاخباري:

اعتقلت ما تسمى شرطة حرس الحدود الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 129 عاملا فلسطينيًا، بذريعة دخولهم بدون تصاريح عمل في "إسرائيل".

ووفقا لبيان الشرطة، فإنه تم اعتقال 14 إسرائيليًا ساعدوهم في الدخول إلى إسرائيل، مشيرًا إلى أنه تم نقل المعتقلين لاستجوابهم. وفقا لترجمة صحيفة "القدس".

وقبل أيام، عتقل الجيش الإسرائيلي 10 عمال فلسطينيين من الضفة الغربية وسائقًا إسرائيليًا بحجة محاولة دخولهم الكيان حيازتهم تراخيص عمل مزورة.

وقالت القناة "السابعة" العبرية إن الجيش أوقف حافلةً شمال غرب نابلس وعلى متنها 10 عمال يحملون تصايح عملٍ مزورة، وتم اعتقالهم مع السائق الإسرائيلي.

وأضافت القناة أن أولئك العمال حصلوا على تلك التصاريح المزورة لقاء 2000 شيكل مقابل كل تصريح في بلدة الطيبة بالداخل المحتل.

وفي ذات السياق، انتقد ما يسمى "مراقب الدولة" الإسرائيلي متانيا انغلمان، ظاهرة الاتجار بتصاريح العمل الخاصة بالفلسطينيين، وقيام ارباب عمل ووسطاء بجباية أموال بخلاف القانون من هؤلاء العمال.

وبحسب ما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، فإن انغلمان، أكد أن هذا الأمر أدى إلى عدم تنفيذ قرارات حكومة الاحتلال بهذا الشأن.

وشدد انغلمان في تقريره الجديد، على ضرورة اعتماد نموذج جديد بشأن تشغيل العمال الفلسطينيين في فرع البناء، متهما ضباط فيما يسمى "الإدارة المدنية" بعدم الالتزام بالأنظمة المتعلقة بتصاريح العمل.

 

 

المصدر : القدس