الثلاثاء 04 أغسطس 2020 12:33 م بتوقيت القدس المحتلة

ترامب : فيروس كورونا في اميركا بدأ ينحسر

ترامب : فيروس كورونا في اميركا بدأ ينحسر

رام الله الاخباري:

أعلنت جامعة "جونز هوبكنز"، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 46,321 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، بالإضافة إلى 532 حالة وفاة.

ووفقا لمعطيات وبيانات الجامعة الأمريكية، فإن إجمالي عدد الإصابات في الولايات المتحدة بلغ حتى اللحظة 4,711,323، بينهم 155,366 حالة وفاة.

ولازالت الولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تضررا في العالم من فيروس كورونا سواء في أعداد الإصابات أو الوفيات.

ويأتي هذا التراجع في أعداد الإصابات بعد 5 أيام متوالية الأسبوع الماضي شهدت قفزة كبيرة بشكل يومي، حيث كانت الأعداد لا تقل يوميا عن 60 ألف إصابة.

من جانبه، أعلن الرئيس دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي الاثنين، عن انحسار الفيروس في أجزاء من مناطق جنوب وغرب الولايات المتحدة، وهو ما اعتبره أمر مشجع للغاية.

ونقلت شبكة "سي ان ان"، عن مستشارة البيت الأبيض لشؤون مكافحة فيروس كورونا، ديبورا بيركس، تحذيرها من دخول البلاد "مرحلة جديدة" من تفشي الوباء، مؤكدة أن "الفيروس "يتفشى بشكل غير عادي".

وتجاوزت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في القارة الأميركية 10 ملايين إصابة، فيما تخطت حصيلة الوفيات حاجز 355 ألف حالة، أي أنها تحوز على أكثر من نصف الإصابات بالعالم كله البالغة 18 مليون إصابة و680 ألف حالة وفاة.

ووفقا للبيانات الرسمية، فإن حصيلة كورونا في أميركيا اللاتينية والكاريبي تجاوزت 5 ملايين إصابة، أكثر من نصفها في البرازيل، فيما تخطت حصيلة الوفيات فيها 200 ألف حالة، من ضمنها 2,75 مليون إصابة وأكثر من 94 ألف وفاة في البرازيل.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية التي تعد أكثر دولة متضررة من الفيروس حول العالم، سجلت 4,8 ملايين إصابة و155 ألف وفاة.

المصدر : سكاي نيوز