الثلاثاء 04 أغسطس 2020 09:25 ص بتوقيت القدس المحتلة

اجتماعان لمجلس الوزراء ولجنة الطوارئ العليا اليوم لبحث الاغلاق

اجتماعان لمجلس الوزراء ولجنة الطوارئ العليا اليوم لبحث الاغلاق

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يترأس رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، اجتماعا للجنة الطوارئ العليا، واللجنة الأمنية، يليه اجتماع لمجلس الوزراء.

وبحسب وزيرة الصحة مي كيلة، فإن الاجتماعات ستبحث الإجراءات والتدابير التي تعتزم الحكومة اتخاذها بعد عيد الأضحى المبارك، لجهة المواءمة بين الحفاظ على الحالة الصحة للمواطنين والحرص على استمرار دوران العجلة الاقتصادية.

وأوضحت الوزيرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري"، أنه سيتم السماح بتشغيل المزيد من المرافق الاقتصادية الحيوية، وفق بروتوكولات وزارة الصحة.

كما أكدت أنه سيتم بحث التوصيات المقدمة من وزارة الصحة من قبل لجنة الطوارئ العليا بشأن إعادة تشغيل بعض القطاعات.

وأضافت: "بالأمس اجتمعت اللجنة الوبائية للجنة الطواري اليوم وتوصيات المحافظين والاجهزة الأمنية واليوم الساعة 12 ستناقش وثم تتخذ القرارات وسيتم الإعلان عنها".

ويوم امس أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية  تسجيل 244 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في حين تم تسجيل 527 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في اشارة الى ارتفاع أعداد التعاف مقارنة مع حالات الاصابة بالفيروس التاجي.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي للحالة الوبائية: "44.9% من المصابين بفيروس كورونا تماثلوا للشفاء، في حين بلغت نسبة الإصابات النشطة 54.6%، وحالات الوفاة 0.5%".

وأوضحت الوزارة أن الإصابات الجديدة توزعت في محافظات: القدس 27، الخليل 131، نابلس 14، أريحا والأغوار 14، بيت لحم 1، قلقيلية 2، جنين 10، رام الله والبيرة 42،  طولكرم 1، سلفيت 1، طوباس 1.

وأشارت إلى أن حالات الشفاء الجديدة سُجلت في محافظات: الخليل 225، رام الله والبيرة 220، جنين 6، قلقيلية 76.

وتابعت وزارة الصحة أن 9 مرضى يعالجون في غرف العناية المكثفة، بينهم مريضان على أجهزة التنفس الاصطناعي.

 

المصدر : صوت فلسطين