الثلاثاء 04 أغسطس 2020 09:25 ص بتوقيت القدس المحتلة

وزيرة الصحة : انخفاض الاصابات بكورونا بسبب تعطل جهاز الفحص

وزيرة الصحة : انخفاض الاصابات بكورونا بسبب تعطل جهاز الفحص

رام الله الاخباري:

نصحت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي كيلة، صباح اليوم الثلاثاء، من زار الداخل المحتل خلال الأيام الماضية وفترة عيد الأضحى المبارك أن يحجر نفسه وأن يتوجه للطب الوقائي لإجراء الفحوصات اللازمة.

وقالت كيلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعتها "رام الله الاخباري": "إن الفحوصات ابتدأ العمل بها في ثاني يوم العيد، وإن وتيرة الإصابات المنخفضة كانت نتيجة تعطل جهاز خاص في فحص النتائج الأيام الماضية".

وأشارت إلى أن البروتوكولات الصحية أخذت شكلا آخرا، حيث أصبحت 10 أيام لمن ليس لديهم اعراض، أما من لديهم الاعراض بعد انتهاء الاعراض فيتم حجرهم 10 أيام وثلاثة أخرى.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الاثنين، تسجيل 244 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في حين تم تسجيل 527 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في اشارة الى ارتفاع أعداد التعاف مقارنة مع حالات الاصابة بالفيروس التاجي.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي للحالة الوبائية: "44.9% من المصابين بفيروس كورونا تماثلوا للشفاء، في حين بلغت نسبة الإصابات النشطة 54.6%، وحالات الوفاة 0.5%".

وأوضحت الوزارة أن الإصابات الجديدة توزعت في محافظات: القدس 27، الخليل 131، نابلس 14، أريحا والأغوار 14، بيت لحم 1، قلقيلية 2، جنين 10، رام الله والبيرة 42، طولكرم 1، سلفيت 1، طوباس 1.

المصدر : صوت فلسطين