دراسة تحدد من يمكنه التعافي من كورونا دون علاج بالأكسجين

ventilator

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حددت دراسة حديثة أجريت في كوريا الجنوبية، مؤخرا، الأشخاص الذين يمكنهم التعافي من فيروس كورونا المستجد دون علاج بالأكسجين.

ووفقا لما أوردت وكالة "يونهاب" الكورية، فإن الدراسة التي شارك فيها 3060 شخص، وجدت أن أغلبية المرضى في كوريا الجنوبية تحت عمر 50 قد تعافوا من المرض دون الحاجة إلى علاج بالأكسجين.

وكشفت الدراسة أن 1.2% من المرضى الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما فقط احتاجوا إلى التنفس الاصطناعي، فيما احتاج 17.3% من المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما، إلى العلاج بالأكسجين خلال اليوم الـ14 من ظهور الأعراض.

وأضافت الدراسة: "في اليوم الـ28 من ظهور الأعراض، احتاج 1.5 من المصابين تحت أقل من 50 عاما، و13.2% من المصابين أكثر من 50 عاما، إلى العلاج بالأكسجين أو التنفس الاصطناعي".

وأصيب 14400 شخص في كوريا الجنوبية بالفيروس وتوفي 301 شخصا.

وأظهرت آخر الاحصائيات حول انتشار فيروس "كورونا" المستجد، أنه أصاب 18,237,783 حول العالم، وتسبب بوفاة 692,851، فيما بلغ عدد المتعافين من الفيروس 11,448,987.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

سبوتنيك