الإثنين 03 أغسطس 2020 01:14 م بتوقيت القدس المحتلة

انخفاض جديد على أسعار النفط

انخفاض جديد على أسعار النفط

رام الله الاخباري:

شهدت أسعار النفط اليوم الاثنين، انخفاضا جديدا، في ظل المخاوف المتنامية من عودة موجة ثانية من جائحة كورونا المستجد في العالم، الأمر الذي قد يؤدي إلى تخمة في معوض "أوبك" التي تسعى لتقليص الإنتاج في أغسطس الجاري.

ووفقا لوكالة "رويترز"، فإن العقود الآجلة للخام الأمريكي تراجعت صباح اليوم بنسبة 0.6 بالمئة إلى 43.25 دولار للبرميل، فيما انخفضت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 34 سنتا أو 0.8 بالمئة لتسجل 39.93 دولار.

وارتفع برنت في يوليو/ تموز الماضي، في حين ارتفع الخام الأمريكي للشهر الثالث، بعد المستويات بالغة التدني لشهر أبريل/ نيسان الماضي، بسبب جائحة فيروس كورونا.

وبحسب المدير العام للبحوث في نيسان للأوراق المالية، هيرويوكي كيكوكاوا، فإن حالة من القلق مازال يسيطر على المستثمرين حيال تخمة المعروض.

ومن المتوقع أن يشجع تعاف في أسعار النفط من مستويات قياسية منخفضة منتجي النفط الصخري الأمريكيين على زيادة الإنتاج.

وفي يوليو الماضي، شهدت منظمة البلدان المصدرة للبترول ارتفاعا في الإنتاج، لأكثر من مليون برميل يوميا.

وتسببت المخاوف من عودة ثانية لجائحة فيروس كورونا بدفع أسعار الخام للهبوط مرة أخرى وربما الوصول إلى مستويات متدنية، فيما تخطى عدد المصابين في الولايات المتحدة وحدها أكثر من أربعة ملايين ونصف حالة.

وفي وقت سابق، زادت مخزونات الولايات المتحدة من الخام والبنزين بحسب بيانات حكومية.

وارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكية إلى مستوى قياسي عند 538.1 مليون برميل مع تدفق واردات رخيصة الثمن من السعودية إلى البلاد.

المصدر : سبوتنيك