الإثنين 03 أغسطس 2020 10:30 ص بتوقيت القدس المحتلة

قفزة تاريخية ...أسعار الذهب تقترب من 2000 دولار امريكي

قفزة تاريخية ...أسعار الذهب تقترب من 2000 دولار امريكي

رام الله الاخباري:

واصلت أسعار الذهب، خلال تعاملات اليوم الاثنين، ارتفاعها، لتقترب من مستوى قياسي جديد قرب ألفي دولار للأوقية "الأونصة"، وذلك بسبب استمرار أزمة فيروس كورونا المستجد واقبال المستثمرين على الملاذات الآمنة.

ووفقا لما أظهرته بيانات موقع "بلومبرغ"، فإنه بحلول الساعة 09:30 بتوقيت موسكو، جرى تداول العقود الآجلة للذهب عند مستوى 1993.9 دولار للأونصة، بارتفاع مقداره 8 دولارات عن الاغلاق السابق.

وأشار الموقع إلى أنه تم تداول العقود الفورية للذهب عند مستوى 1679.20 دولار للأونصة، بارتفاع مقداره 92 سنتا للأونصة عن سعر التسوية السابق.

كما شهدت عقود الفضة الآجلة حالة من الاستقرار عند 24.43 دولار للأونصة بارتفاع مقداره 21 سنتا عن سعر الإغلاق السابق.

ويأتي هذا الارتفاع في ظل ضعف الدولار، والمخاوف الاقتصادية من موجة ثانية من جائحة كورونا.

وأكد بنك جولدمان ساكس المتخصص في الخدمات المالية والاستثمارية الأمريكية متعددة الجنسيات، أن أسعار الذهب قد تصل لمستويات قياسية جديدة خلال الأشهر القليلة المقبلة، حيث يواصل تحقيق ارتفاعات غير مسبوقة منذ سنوات.

وتوقع، أن تستمر الارتفاعات في الأسعار لتصل إلى 2300 دولار للأوقية (الأونصة)، خلال عام من الشهر الجاري، بعد ازدياد الطلب عليه بوصفه ملاذا آمنا، مشيراً إلى أن قفزة أسعار الذهب مدفوعة بتحول محتمل للمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي نحو سياسات تؤدي لزيادة التضخم.

وأضاف: "لقد تمسكنا لفترة طويلة بأن الذهب هو عملة الملاذ الأخير، خاصة في بيئة مثل البيئة الحالية حيث تقوم الحكومات بتخفيض عملاتها وتدفع أسعار الفائدة الحقيقية إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق، وأنه بدأت في الظهور مخاوف حقيقية حول مدى استمرارية الدولار الأمريكي كعملة للاحتياطيات".

وكشف خبير روسي، عن الأسباب التي دفعت أسعار الذهب إلى تسجيل مستويات تاريخية خلال تعاملات اليوم.

المصدر : روسيا اليوم