أمريكا تشتري 100 مليون جرعة من لقاح لفيروس كورونا

اميركا وفيروس كورونا ولقاح

رام الله الاخباري:

أعلن مسؤولون أمريكيون، توقيع الولايات المتحدة عقداً لشراء 100 مليون جرعة من لقاح محتمل لفيروس كورونا المستجد، في صفقة تزيد قيمتها عن 2 مليار دولار.

وقال مسؤولون في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه سيتم تزويد الولايات المتحدة بـ100 مليون جرعة من لقاح يخضع للتجريب في الوقت الحالي، حيث تعمل شركتان كبيرتان لإنتاج اللقاح.

وستدفع الولايات المتحدة مبلغ 2.1 مليار دولار لقاء الحصول على اللقاح الذي تعمل على صناعته من شركة الدواء الفرنسية "سانوفي" وشركة الدواء البريطانية العملاقة "غلاكسو سميث كلاين".

كما ستعمل الولايات المتحدة على شراء 500 مليون جرعة إضافية من اللقاح، في وقت يتوقع خبراء أمريكيون أن تزيد أعداد الوفيات بشكل مضطرد في الولايات المتحدة الامريكية.

وقالت المراكز الأميركية لمراقبة الأمراض والوقاية منها، إن "عدد وفيات كورونا قد يتراوح بين 168 و182 ألفا بحلول الثاني والعشرين من أغسطس الجاري، وإن الوفيات ستتسارع بالخصوص في كل من ولايات ألاباما وكنتاكي ونيوجيرسي وتينيسي وولاية واشنطن، إضافة إلى بورتو ريكو".

وبلغت أعداد المصابين بكورونا حول العالم 18,134,406، فيما وصلت أعداد الوفيات إلى 690,787، في حين بلغت حالات التعافي 11,406,167.