قناة إسرائيلية تكشف تفاصيل تسلل خلية حزب الله

رام الله الاخباري:

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، تفاصيل جديدة حول تسلل خلية من حزب الله لمنطقة جبل روس، على حدود بين لبنان وفلسطين المحتلة.

وبحسب ما ذكر المراسل العسكري للقناة الـ13 أور هيلر، فإن جيش الاحتلال يدّعي أن الحدث الذي وقع مساء يوم الثلاثاء في "شتولا" كان محاولة هجوم.

وأضاف: "حيث وصل 3 عناصر من حزب الله من قرية عيتا الشعب، ولمسوا السياج لسحب جنود الاحتلال إلى السياج، ثم تنفيذ عملية قنص لأحد جنود الاحتلال".

وشهدت تلال كفر شوبا ومزارع شبعا، قصفا مدفعيا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بالتزامن مع إعلان الجيش الإسرائيلي، عن إحباط هجوم لخلية تابعة حزب الله، في منطقة جبل روس الحدودية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن رصد خلية تابعة لحزب الله في منطقة جبل روس كانت تنوي تنفيذ عملية هجومية ضد جنود ومركبات جيش الاحتلال، فيما أعلن حزب الله أنه لم يرسل أي خلية ولم يقم بأي اشتباك مع جيش الاحتلال في منطقة الحدود مع فلسطين المحتلة.

وعاد رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، لتأكيد نبأ استهداف الخلية ومنعها من تنفيذ هجمات ضد جيش الاحتلال، في وقت أشار حزب الله في بيانه إلى أن حالة الرعب التي يعيشها جيش الاحتلال بسبب خشيته من رده على مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية على دمشق هي ما دفعت الاحتلال إلى إعلان الاستنفار وحالة التخبط هذه.

وقال نتنياهو خلال جولة تقييم للوضع في مقر قيادة المنطقة الشمالية للجيش الإسرائيلي:" العملية العسكرية أمس كانت هامة، ومنعت تسللا إلى أراضينا، وكل ما يحدث الآن هو نتيجة لمحاولة إيران واذرعها في لبنان للتموضع عسكريا في منطقتنا".

واتهم نتنياهو الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، بأنه يخدم المصلحة الإيرانية على حساب لبنان، مشددا على أنهم "مصرون على الدفاع عن أنفسنا".