نجاة نجل حسن نصرالله من محاولة اغتيال في العراق

نصر الله

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشفت صحيفة كويتية، اليوم الخميس، عن نجاة نجل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله من محاولة اغتيال في العاصمة العراقية بغداد، بعد أن وصل في مهمة خاصة لنقل رسائل من والده لمسؤولين في حرس الثورة الإيراني، وقوات الحشد الشعبي في العراق.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الجريدة" الكويتية، فإن جواد نصر الله نجا قبل ثلاثة اسابيع من محاولة اغتيال، حيث نقل رسالة سرية من والده الى قائد فيلق القدس في طهران وبعدها جاء الى بغداد.

وبحسب ما قال مسؤول في الحرس الثوري الإيرانية للصحيفة الكويتية، فغن "نجل نصر الله سافر 3 اسابيع الى طهران وهو يحمل رسالة خاصة من والده الى القائد الايراني الاعلى علي خامنئي".

وأضاف: أن "قائد فيلق القدس اسماعيل قاني، طلب من نصر الله الا ينقل رسائل حساسة الى القيادة الايرانية، الا من خلال اشخاص يثق بهم، وذلك بسبب الاختراقات لأجهزة مخابرات امريكية وإسرائيلية".

وأشارت إلى أن جواد نصر الله اجتمع مع زعماء "الحشد الشعبي" في العراق، لكن الموكب الذي كان يسافر بها تعرض للهجوم قبل اجتماعه مع الزعيم السيستاني.

وحول تفاصيل عملية الاغتيال، قالت الصحيفة الكويتية، إن موكب جواد نصرالله تعرض لإطلاق نار من سيارة كانت تلاحقه بمنطقة الجادرية في بغداد، ولاذت السيارة بالفرار، مما استدعى نقل نصر الله إلى البصرة ليعود إلى طهران ومنها عبر طائرة إلى سوريا، ثم برا إلى بيروت التي وصل إليها قبل يومين.

 

الجريدة الكويتية