السعودية تعلن نجاح خطة النفرة إلى مزدلفة بعد أداء ركن الحج الأعظم

مزدلفة

رام الله الاخباري:

أعلنت السلطات السعودية، نجاح خطة نفرة حجاج بيت الله الحرام من عرفات إلى مزدلفة، بعد أن أدوا ركن الحج الأعظم ووقفوا على صعيد جبل عرفات الطاهر.

وأشارت وزارة الحج والعمرة السعودية، إلى أن هذا النجاح جاء بعد التكامل بين جميع القطاعات الحكومية ذات العلاقة بمنظومة موسم حج 1441هـ، حيث وصل حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر مزدلفة، وسط تباعد مكاني اجتمعت فيه قلوبهم وتوحدت بذكر الله ابتغاء لعفوه ورضوانه.

ويؤدي ضيوف الرحمن عقب وصولهم إلى مزدلفة صلاتَي المغرب والعشاء جمع تأخير اقتداء بسُنة المصطفى -صلى الله عليه وسلم-، ويبيتون هذه الليلة في مزدلفة، ثم يتوجهون إلى منى بعد صلاة فجر يوم غد (يوم عيد الأضحى) لرمي جمرة العقبة، ونحر الهدي.

وتعد النفرة من عرفات إلى مزدلفة المرحلة الثالثة من مراحل تنقلات حجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة لأداء مناسك حجهم.

وأكدت السلطات السعودية، اليوم الخميس، عدم تسجل أي حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف حجاج بيت الله الحرام، حيث تفرض السلطات إجراءات احترازية وصحية مشددة.

وقالت وزارة الصحة السعودية: إن "الحالة الصحية لحجاج بيت الله الحرام في مشعر عرفة مطمئنة ولله الحمد، ولم يتم حتى الآن تسجيل أي أمراض بينهم بما في ذلك كورونا".

وأضافت: أن "الخطة الصحية تتم وفق المطلوب من خلال منظومة متكاملة من المرافق الصحية المنتشرة في المشاعر المقدسة مع الحرص على تطبيق كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة ضيوف الرحمن والقائمين على خدمتهم".

وأعلنت الوزارة، أنه تم تسجيل 1629 حالات إصابة، بذلك يصبح إجمالي عدد الإصابات 274,219 حالة، فيما تم تسجيل 2629 حالة تعاف جديدة ليصبح الإجمالي 231,198 حالة.

وأشارت إلى تسجيل 26 حالة وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 2,842 حالة وفاة.