الخميس 30 يوليو 2020 10:22 ص بتوقيت القدس المحتلة

ارزيقات يتحدث عن أمر غريب في قضية مقتل الفتاة روزان

ارزيقات يتحدث عن أمر غريب في قضية مقتل الفتاة روزان

رام الله الاخباري:

تحدث الناطق باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات، صباح اليوم الخميس، عن أمر غريب حدث عقب جريمة مقتل الفتاة روزان مقبل، التي وجدت أمس الأربعاء، مقتولة في سيارة على يد خطيبها.

وقال ارزيقات في حديث لتلفزيون فلسطين، رصدته "رام الله الاخباري": " المستغرب بعد وقوع الجريمة هو أن يتناول النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي خصوصيات الفتاة المتوفاة وإصدار الاحكام المسبقة عليها وعلى سبب الجريمة".

وأضاف ارزيقات: "هذه الجريمة هزّت الشارع الفلسطيني ان يقوم شاب بقتل خطيبته وتركها في السيارة هذا امر غريب عن عاداتنا وعرفنا الفلسطيني ومخالف للقانون، وكذاك التخفي والهروب ومحاولة تغيير شكله خوفا من معرفته".

وأشاد بالأجهزة الأمنية التي تمكنت من إلقاء القبض عليه بتعاون واضح من قبل المواطنين الذين رفضوا استقبال هذا الشخص في بلداتهم او بيوتهم وتعاونوا مع أجهزة الامن لاحضاره لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه.

وأشار ارزيقات إلى أن خطيبها أقر بأنه قتلها بسبب خلافات بينها وبينه، معتبرا أنها جريمة قتل بغض النظر عن التفاصيل والقانون يتعامل مع هذا الشخص على انه قاتل والنيابة العامة تقوم بالتحقيق بشكل موسع واحالته للقضاء.

وأعلن الناطق باسم الشرطة عن ارتفاع كبير في عدد جرائم القتل خلال العام الجاري، مبينا أن 32 جريمة قتل وقعت في المجتمع الفلسطيني منذ بداية العام.

وأرجع سبب حالة العنف التي تظهر في المجتمع الفلسطيني هو بعض صفحات الفيسبوك التي تركز على جرائم القتل، وتثير القلائل والمشاكل بين الناس.

وتابع ارزيقات: "نشاهد حالة غريبة من التحريض والعنف عبر مواقع التواصل التي تنعكس سلبا على الأرض تؤدي الى وقوع شجارات، معظم الشجارات سببها منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي وتؤدي لنتائج كارثية".

المصدر : تلفزيون فلسطين