حاخام يهودي يفتي بوجوب تدنيس المسجد الأقصى غداً

اقتحامات الاقصى

رام الله الاخباري:

يواصل المستوطنون تنفيذ عمليات اقتحام لباحات المسجد الأقصى بالتزامن مع دعوات لاقتحامات بأعداد كبيرة عشية عيد الأضحى، في وقت دعت الأوقاف الإسلامية المرابطين للبقاء والتواجد في باحات المسجد الأقصى للتصدي للمستوطنين.

وكان آخر الاقتحامات بقيادة وزير الزراعة الإسرائيلي السابق أوري ارئيل والحاخام يهودا كرويزر مفتي جماعات الهيكل المزعوم، و165 مستوطنًا آخرين ونظموا جولات استفزازية في ساحاته، وحاولوا أداء طقوس تلمودية في ساحات الأقصى.

ودعت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك عموم أبناء الشعب الفلسطيني بمناسبة حلول عيد الأضحى الـمبارك، الى الالتزام بتعليمات الصحة والسلامة العامة خلال العيد، والتواجد في باحات المسجد الأقصى.

وفي السياق أفتى الحاخام يهودا كرويزر، بوجوب تدنيس اليهود للمسجد الأقصى غداً الخميس، الذي يتزامن مع ما يسمى "خراب الهيكل"، حتى لو اضطروا للتخلي عن فريضة صيام ذلك اليوم.

ودعت الأوقاف المواطنين الذين سيتوافدون للمسجد الأقصى، إلى الالتزام الكامل بالتعليمات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية من حيث لبس الكمامات وإحضار سجادة خاصة للصلاة، والصلاة بساحات الـمسجد، والأخذ بسياسة التباعد، وتجنب الاكتظاظ والازدحام أثناء الدخول والخروج من المسجد الأقصى المبارك، محملة الشرطة والحكومة الإسرائيلية مسؤولية التصعيد.