"انا جائع " ..ضابط اسرائيلي يهدد نتنياهو وزوجته بالقتل

نتنياهو وزوجته والقتل

رام الله الاخباري:

اعتقلت الشرطة الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شرطياً بعد هدد رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وزوجته سارة بالقتل، فيما أشارت محاميته إلى أنه يعاني من ضغوط نفسية بسبب أوضاعه المادية غير المستقرة.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" فإنه تم اعتقال الشرطي من مدينة الرملة بعد ان وصل إلى مكان بالقرب من مكتب نتنياهو في القدس، وبدأ يطلق تهديدات ضد رئيس الحكومة وزوجته.

وأشارت إلى أنه عثر بحوزته على مسدس بلاستيكي وسكاكين، في حين دافع المتهم عن نفسه بأنه يعاني من ضائقة اقتصادية.

وقال المتهم بعد أن قررت المحكمة تمديد اعتقاله حتى الأحد القادم، "يجب عدم محاكمة شخص جائع، لا يوجد طعام لي ولا لأهلي"، فيما قالت محاميته: إن "موكلها مشرد ويعيش في الشارع وأنه محبط وجائع.

وتزايدت وتيرة التحذيرات من قبل المسؤولين الإسرائيليين، من اغتيال رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، في ظل تصاعد حالة الغضب ضده بسبب فشل حكومته في التعامل مع جائحة كورونا وآثارها الاقتصادية.

وقال رئيس الموساد الأسبق، اللواء احتياط داني ياتوم، في وقت سابق، "لقد كنت خلال أيام التحريض الرهيب ضد رابين، وأدرك العمليات الخطيرة التي قد تحدث، لقد انتقدت بشدة أكثر من مرة سلوك نتنياهو، لكن تشويه صورته خط أحمر"، بحسب ما صرح للقناة السابعة العبرية.

وفي السياق ذاته، دعا وزير الداخلية في حكومة الاحتلال أرييه درعي، إلى تكثيف الحماية حول رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، خوفًا من اغتياله، مشيراً إلى أنه وجه رسالة لرئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" نداف أرغمان، حول هذا الخصوص.

وقال أدرعي: إن "هناك كارثة قد تحدث في ظل حالة التحريض الخطيرة لقتل نتنياهو وعائلته مثلما حصل مع رئيس الوزراء الأسبق اسحاق رابين".