الأربعاء 29 يوليو 2020 05:22 م بتوقيت القدس المحتلة

"اسرائيل " لحزب الله : نمتلك دليل التسلل

"اسرائيل " لحزب الله : نمتلك دليل التسلل

رام الله الاخباري:

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، امتلاكه تسجيلات لعملية التسلل التي نفذها حزب الله قبل يومين والتي أعلن عن اكتشافها، فيما نفى حزب الله وقوعها.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن لدى الجيش فيديو من زاويتين يوثق محاولة الهجوم على جبل دوف قبل يومين، لافتة إلى أنه تم استهدافهم وإجبارهم على التراجع.

وأشارت إلى أن الفيديو يوثق ما لا يقل عن 3 مسلحين من حزب الله شوهدوا هناك، ومن المحتمل أن يتم نشر الفيديو في الأيام القادمة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن رصد خلية تابعة لحزب الله في منطقة جبل روس كانت تنوي تنفيذ عملية هجومية ضد جنود ومركبات جيش الاحتلال، فيما أعلن حزب الله أنه لم يرسل أي خلية ولم يقم بأي اشتباك مع جيش الاحتلال في منطقة الحدود مع فلسطين المحتلة.

وعاد رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، لتأكيد نبأ استهداف الخلية ومنعها من تنفيذ هجمات ضد جيش الاحتلال، في وقت أشار حزب الله في بيانه إلى أن حالة الرعب التي يعيشها جيش الاحتلال بسبب خشيته من رده على مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية على دمشق هي ما دفعت الاحتلال إلى إعلان الاستنفار وحالة التخبط هذه.

وحذر نتنياهو، الثلاثاء، حزب الله اللبناني، من اختبار قوة إسرائيل، وذلك عقب الأحداث التي وقعت أمس الاثنين، في مزارع شبعا.

وقال نتنياهو خلال جولة تقييم للوضع في مقر قيادة المنطقة الشمالية للجيش الإسرائيلي:" العملية العسكرية أمس كانت هامة، ومنعت تسللا إلى أراضينا، وكل ما يحدث الآن هو نتيجة لمحاولة إيران واذرعها في لبنان للتموضع عسكريا في منطقتنا".

واتهم نتنياهو الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، بأنه يخدم المصلحة الإيرانية على حساب لبنان، مشددا على أنهم "مصرون على الدفاع عن أنفسنا".

وأضاف نتنياهو أن "الجيش الإسرائيلي جاهز جيدا لمواجهة أي سيناريو محتمل، وأنصح حزب الله أن يأخذ هذه الحقيقة البسيطة بالحسبان، إسرائيل جاهزة لمواجهة أي سيناريو".

ووفقا لما أورد موقع "عرب 48"، فإن كلا من رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، وقائد المنطقة الشمالية ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية وضباط كبار آخرون، قد شاركوا نتنياهو خلال الجولة في الشمالي، فيما غاب وزير الجيش بيني غانتس.