"معاريف": "اسرائيل" تعرف مخبأ حسن نصر الله

3510000

رام الله الاخباري:

أكدت صحيفة "معاريف" العبرية، أن جهاز المخابرات العسكرية الإسرائيلية "أمان" يعرف أين مخبأ الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، مستدركةً: "إلا أن إسرائيل نفسها لا تمتلك الإجابة عن السؤال الأكثر أهمية، وهو ماذا بعد؟".

وأوضحت الصحيفة، أن لبنان وإسرائيل في حالة مناوشات وتأهب وكل منهما ينتظر وقوع عملية ما، مشيرةً إلى أن نصر الله يستطيع الضغط على زر ما متى يريد، وأن يدخل إسرائيل في حالة تأهب، مثلما حدث يوم الاثنين الماضي.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه من المؤكد أن يفكر حزب الله في حرب مع إسرائيل في ظل وضع اقتصادي وسياسي صعب داخل لبنان، رغم أنه لن يكون هناك ظهر للحزب يستند عليه في حرب طويلة.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد الماضي، عن تعزيز قواته في المناطق الشمالية، بمنظومات نيران متطورة ووحدات تجميع المعلومات وقوات خاصة، في ظل التوترات على المناطق الحدودية مع سوريا ولبنان.

ونشر المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، تغريدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، مساء الأحد، أكد من خلالها أن قرار تعزيز قيادة المنطقة الشمالية جاء بناء على تقييم الوضع.

وسابقا، أعلن الجيش الإسرائيلي، احباطه عملية عسكرية في منطقة جبل روس الحدودية مع لبنان، بعد تسلل عدد من التابعين لحزب الله اللبناني إلى مناطق إسرائيلية، مؤكداً عدم وقوع إصابات في صفوف قواته، فيما نفى حزب الله أنه أقدم على تنفيذ أي عملية في الجنوب اللبناني، قائلاً، إن إسرائيل فبركت الهجوم.