"أونروا" تُعلن موعد بدء العام الدراسي في مدارس غزة

مدارس اونروا في قطاع غزة

رام الله الاخباري:

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الثلاثاء، عن موعد بدء العام الدراسي الجديد في مدارس القطاع، 2020 -2021.

وقالت الوكالة في تعميم صادر عن رئيس برنامج التربية والتعليم في "أونروا" بغزة، فريد أبو عاذرة، إن دوام العاملين سيكون يوم الأربعاء الخامس من آب/ أغسطس المقبل، بينما يبدأ دوام الطلبة يوم السبت، الثامن من آب/ أغسطس المقبل.

وأشارت إلى أن الفترة الاستدراكية، ستبدأ في أول يوم دوام للطلبة، وتستمر حتى يوم الخميس الثالث من أيلول/ سبتمبر المقبل.

وكانت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، قد أعلنت عن بدء العام الدراسي للطلاب في غزة يبدأ في الثامن من آب/أغسطس المقبل.

وأعلن وزير التربية والتعليم، مروان عورتاني اليوم الثلاثاء، عن بدء العام الدراسي في المحافظات الشمالية، في السادس من أيلول/ سبتمبر المقبل، بسبب الوضع الوبائي في الضفة الغربية.

وقال عورتاني في مؤتمر صحفي عقده برام الله: إن التعليم الوجاهي هو الذي سيكون معتمداً، منوها إلى أنه سيتم الانتقال للتعليم عن بعد في حال تأزم الوضع فيما يتعلق بفيروس كورونا.

وأضاف عورتاني: "يكون للتعليم الوجاهي على ورديتين من الساعة الثامنة صباحاً للثانية بعد الظهر، من صفوف الأول حتى الرابع"، مشيرا إلى أنهم يعملون على قدم وساق لإنشاء قناة تعليمية حكومية.

وأشار إلى أنه لا موعد محدداً لذلك، فيما قال أن الوزارة ستستعين بقنوات تلفزيونية موجودة، لبث حصص متلفزة.

وشدد على أنه من تاريخ الخامس من أغسطس المقبل، سيعود التعليم النظامي لطلبة التوجيهي، فيما وقت التعليم الوجاهي سيتقلص إلى النصف.