اشتيه يدعو الموظفين الى الصبر حتى عبور المرحلة الحالية

اشتيه والموظفين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

وجه رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الاثنين، رسالة إلى الموظفين العموميين في السلطة الفلسطينية، معربا عن ثقته بأنه بصمودهم سيتم عبور هذه المرحلة وهزيمة المشروع الاستيطاني المتعلق بالضم.

وقال اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء اليوم: "أتمنى على اخواني الموظفين الصبر والصمود مثلما عبرنا المعركة الأولى المتعلقة برواتب الاسرى والشهداء انا على ثقة انه بصبركم وصمودكم سوف نعبر هذا المنحنى ونهزم هذا المشروع الاستعماري الاستيطاني المتعلق بالضم".

كما أكد اشتية، أنه تم الاتفاق مع محافظ سلطة النقد على إلغاء كامل الغرامات المترتبة على الشيكات الراجعة، وأنه لن يخصم أي مبلغ "سواء دفعات قروض أو غرامات" من الراتب الذي سيصرف اليوم وغدا.

ولفت إلى أنه تسلم أمس التقرير السنوي لهيئة مكافحة الفساد، مبينا أن الهيئة أحالت مؤخرا 95 ملف فساد إلى النائب العام، وأكد أن هذا جهد كبير نحو مؤسسات وطنية شفافة وذات مصداقية.

وأعرب اشتية عن أسفه لما حدث في نابلس أمس الأول، مشددا على أنه سيتابع مع لجنة التحقيق التي تم تشكيلها من أجل إحقاق الحق، وتبيان المسؤولية.

وأضاف اشتية: "شهدنا أيضا أمس مقتل شابين بريئين إثر خلافات عائلية وجرى تخريب لبعض الممتلكات وهذا امر مقلق جدا بالنسبة لنا وقد وجهنا قوى الامن الفلسطينية ان تتابع هذه القضايا"، داعيا أهلنا في القدس الى الاحتكام للعقل والمسؤولية.

كما أدان رئيس الوزراء جريمة المستعمرين بحرق مسجد البر والإحسان في مدينة البيرة وخط شعارات عنصرية على جدران المسجد فجر اليوم، معتبرا أن هذا فعل اجرامي وعنصري.

وحمل اشتية دولة الاحتلال مسؤوليته ومسؤولية انفلات المستوطنين وعنفهم المتزايد.

كما جدد اشتية التأكيد على الموقف الواضح الرافض لخطط الضم الإسرائيلية، مشددا على أنهم مستمرون بوقف كامل العلاقة مع الاحتلال.

وتابع: "لن نسمح لهذا الاحتلال ان يبتزنا وعليه لن نأخذ المقاصة لهذا الشهر".

رام الله الاخباري