غانتس: "إسرائيل" غير معنية بالتصعيد مع "حزب الله"

الجيش ااسرائيلي وحزب الله

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، مساء الأحد، أن إسرائيل غير معنية بالتصعيد مع سوريا أو لبنان، وذلك بعد نحو أسبوع من التوتر المتصاعد مع "حزب الله" اللبناني عقب مقتل أحد عناصره في سوريا بغارة إسرائيلية.

وقال غانتس خلال جولة تفقدية قام بها لقيادة المنطقة الشمالية على حدود لبنان: "إسرائيل لا تريد التصعيد الذي نحن في غنى عنه، ولكن كل من ستسول له نفسه أن يختبر القدرات الإسرائيلية سيجدها عالية جدا".

ووفقا لما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، فإن غانتس أضاف: "إسرائيل ليس لديها أي مصالح في سوريا او لبنان سوى تلك الأمنية".

وشدد غانتس على أن جيش الاحتلال سيواصل الدفاع هذه المصالح التي تنطوي على منع التموضع الإيراني في سوريا ومنع نقل أسلحة متطورة ودقيقة الى أي مكان في سوريا أو لبنان.

يذكر أن "حزب الله" قد أعلن الثلاثاء الماضي، عن مقتل أحد عناصره في قصف جوي إسرائيلي بمحيط مطار دمشق الدولي في سوريا.

وعقب إعلان "حزب الله"، رفعت إسرائيل حالة التأهب على الحدود مع لبنان، وحظرت حركة المركبات العسكرية على المحاور القريبة من الحدود.

كما حظر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو على وزراء حكومته الإدلاء بتصريحات لوسائل الإعلام بشأن التوترات على الحدود الشمالية، باستثناء غانتس.

ونشر الجيش الإسرائيلي، الأحد، عددا من بطاريات القبة الحديدية الدفاعية على الحدود الشمالية تحسبا لإطلاق صواريخ تجاه إسرائيل.

اعلام اسرائيلي