لماذا زار رئيس أركان الجيش الأمريكي إسرائيل في ظل كورونا؟

45647

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الأحد، أسباب زيارة رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية الجنرال مارك ميلي إلى دولة الاحتلال، مشيرة إلى أن التهديدات الإيرانية بامتلاك السلاح النووي تصدرت أولويات زيارته.

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، إن "رئيس أركان الجيش الأمريكي لا يشرع إلى زيارة إسرائيل كل يوم، فمن النادر القيام بمثل هذه الزيارات خاصة في ظل جائحة كورونا، والأغرب من ذلك هو أن إسرائيل هي المحطة الوحيدة في تلك الزيارة، حيث التقى برئيس هيئة الأركان الإسرائيلي افيف كوخافي، ووزير جيش الاحتلال بيني غانتس ورئيس جهاز الموساد يوسي كوهين".

وأشارت إلى انه ناقش مع نتنياهو عبر الفيديوكونفرنس، التهديد الإيراني المستمر والتهديدات الأمنية الإقليمية، حيث يتصدر التهديد الإيرانية قائمة التهديدات التي تهدد دولة الاحتلال، لافتة إلى أن مثل هذه الزيارات كانت في عام 2012 عندما اعتاد المسؤولون الأمريكيون المجيء إلى إسرائيل بشكل منتظم في محاولة لإبعاد إسرائيل عن تنفيذ ضربة عسكرية على إيران.

وأشارت إلى أن نتنياهو في مأزق بسبب عدم وجود فرص لفوز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانتخابات الأمريكية المقبلة، إضافة للاتهامات المتصاعدة ضده بسبب الفشل في إدارة الأزمة المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

وأشارت إلى أنه قد يكون ناقش مع نتنياهو اغتنام الفرصة لضرب إيران، التي هي في خضم أزمة اقتصادية مدمرة تتفاقم مع أزمة جائحة كورونا، إضافة لحالة التأهب القصوى على الحدود الشمالية مع لبنان.

 

عكا