أردوغان: الاستخبارات التركية غيرت قواعد اللعبة في ليبيا

thumbs_b_c_7786b812a401f2a87469225ce0f26441

رام الله الاخباري:

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، أن بلاده غيرت قواعد اللعبة في ليبيا، واستطاعت تعزيز قوتها على طاولة المفاوضات، مشيراً إلى أهمية الدور الذي لعبته الاستخبارات التركية في هذا الملف.

وقال أردوغان: إن "الدعم المعلوماتي والعملياتي الذي وفره جهاز الاستخبارات التركي في ليبيا "غير قواعد اللعبة وأسهم في وقف تقدم الانقلابي حفتر"، في إشارة للدعم الذي وفرته تركيا لحكومة الوفاق الوطني الليبية برئاسة فايز السراج، التي استطاعت إحراز تقدم في العديد من الجبهات أمام قوات حفتر.

وأضاف: أن "المكاسب التي حققناها في مناطق الاشتباكات، تعزز قوتنا على طاولة المفاوضات وتمنحنا قوة الدفاع عن مصالح شعبنا، وأن جهاز الاستخبارات سلاح محوري في كفاحنا التاريخي من أجل بناء تركيا القوية والكبيرة، وسيبقى كذلك".

وجاءت كلمة أردوغان خلال افتتاح مبنى جهاز الاستخبارات التركية الجديد بمدينة اسطنبول، مضيفا: أن "تركيا بدأت تأخذ مكانتها في كافة المحافل كقوة إقليمية وعالمية بفضل تعاظم تأثير الاستخبارات الخارجية".

وتابع: أن "جهاز الاستخبارات التركي يجري فعاليات على مستوى عالمي في مجال التشفير، والأمن السيبراني، والأقمار الصناعية، وليس من قبيل الصدفة أن يكون جهاز الاستخبارات التركي في طليعة المستهدفين خلال كفاح بلادنا التاريخي"، على حد وصفه.

 

خبر عاجل