جنرال اسرائيلي يتحدث عن تعرض تل أبيب لهزيمة قاسية

الجيش الاسرائيلي وكورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذر الجنرال يتسحاق بريك، رئيس لجنة الشكاوى السابق في جيش الاحتلال الإسرائيلي، من تداعيات فشل دولة الاحتلال في مواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن ما تمر به دولة الاحتلال يشبه الفترة التي سبقت الهزيمة أمام مصر في حرب 1973.

وقال الجنرال الإسرائيلي: إن "ما تمر به إسرائيل في الفترة الراهنة، تشبه الفترة التي سبقت حرب أكتوبر 73، من أن احتمالات الحرب ضعيفة، وأن تسرب نبرة الغطرسة لدى كبار الضباط سيكلف الكثير".

وأضاف بحسب ما نقل القناة السابعة، أن "وضع إسرائيل خطير، وبأنه تهديد وجودي حقيقي تواجهه إسرائيل".

وأشار إلى أن نتنياهو فشل في مواجهة جائحة كورونا، وكذلك ألغى بعض المناورات العسكرية، وقلص مدة خدمة المجندين، وفشل في ترتيب الأولويات لدى الجيش الإسرائيلي، محذراً من تداعيات ذلك على الاحتلال.

وأظهرت أحدث الاحصائيات الاسرائيلية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد إصابات كورونا الجديدة في "إسرائيل" إلى أكثر من ألف إصابة، في رقم قياسي جديد يتم تسجيله.

وبحسب التقرير اليومي لشعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية المسئولة عن عمليات الإحصاء اليومية، فإن عدد الإصابات الجديدة خلال 24 ساعة ارتفع بواقع 1,101 حالة، ما يرفع الحالات المصابة النشطة الى حوالي 34 ألف إصابة.

كما ارتفع عدد الإصابات التراكمي إلى أكثر من 58 ألف حالة، شفي منها 27 ألف حالة، وتوفي 457، بينما وصفت إصابة 311 منهم بالخطيرة.

 

سبوتنيك