الحكومة : الاجراءات تبقى على ما هي عليه

الحكومة والاجراءات وفيروس كورونا

رام الله الاخباري : 

قال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، مساء اليوم السبت، إن الإجراءات المطبقة حاليا في مختلف محافظات الوطن ما تزال على ما هي عليه، ولا يوجد أي تغيير، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف ملحم لـلوكالة الرسمية  أن منع الحركة بين المحافظات مع زال قائما مع استمرار نشاط الحركة التجارية، وتوقف الحركة يوميا من الساعة الثامنة مساء، وحتى السادسة صباحا، في جميع المحافظات.

وأوضح أن الإجراءات الجديدة الخاصة بالعيد سيتم الاعلان عنها عقب اجتماع مجلس الوزراء، ولجنة الطوارئ الوطنية، يوم الاثنين المقبل.

وشدد ملحم على ضرورة تطبيق بروتوكولات وزارة الصحة إزاء المحال التجارية والمهنية، وكذلك تجاه السائقين والمواطنين، التزاما بإجراءات السلامة العامة، تحت طائلة العقوبات للمخالفين.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات تهدف لحماية المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا.

ارتفعت حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا في فلسطين، منذ صباح اليوم السبت، إلى أربعة وفيات، فيما بلغت الحصيلة الاجمالية للوفيات في فلسطين 77 حالة وفاة، وذلك بعد الإعلان عن وفاة مواطن 82 عاماً من بيت لحم متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

وكانت الصحة أعلنت في وقت سابق من اليوم، عن وفاة مواطنين (69 عاما)، و(88 عاما) من مدينة الخليل متأثرين بإصابتهما بفيروس "كورونا"، إضافة إلى تسجيل 382 إصابة جديدة بالفيروس و627 حالة تعافٍ.

وصباح اليوم، توقع الدكتور كمال الشخرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن تخف أعداد الإصابات خلال الأيام المقبلة في بعض المناطق مثل الخليل، نظرا لأن نسبة الإصابات في محافظة الخليل خلال الأيام الماضية كانت اقل من نسبتها في البداية وهناك نسبة من الحالات للمرضى في الخليل تتناقص.