أردوغان يلتقي السراج لبحث التطورات في ليبيا

اردوغان والسراج

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري :

أعلنت الرئاسة التركية، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التقى اليوم السبت، برئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فاير السراج، من أجل إجراء مباحثات حول الأوضاع في ليبيا، بعد سلسلة من التطورات شهدتها الأراضي الليبية مؤخراً، خاصة مع تلويح الجيش المصري بالتدخل عسكرياً في ليبيا.

وأشار بيان للرئاسة التركية، على أن اللقاء جرى في مدينة إسطنبول التركية، وبحث آخر مستجدات الأوضاع في ليبيا في ظل التطورات الأخيرة، كما أشارت إلى أن أردوغان بحث مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، تعزيز الحوار للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في ليبيا.

وجاء لقاء أردوغان والسراج في ظل حالة استقطاب حادة بين الأطراف الداعمة لطرفي النزاع في ليبيا، حيث تتمسك تركيا وقطر بدعم السراج، فيما تسعى الإمارات ومصر لتعزيز موقف المشير خليفة حفتر.

وحذر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، النظام التركي وحكومة الوفاق الوطني الليبية من التقدم نحو مدينة سرت آخر معاقل حفتر، حيث لوح السيسي بأن الاقتراب من سرت "خط أحمر".

وكان البرلمان المصري، قد فوض في جلسة سرية عقدها الأسبوع الماضي، القوات المسلحة المصرية بالتدخل لحماية الأمن القومي المصري على خلفية الأوضاع في ليبيا، في إشارة إلى السماح للقيام بعمل عسكري في حال اقتضت الضرورة ذلك.

وتضمن القرار، تفويض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأمن القومي المصري.

كما التقى وفد من مشايخ القبائل الليبية بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الذي أكد أن مصر ستدخل في ليبيا في حال طلب أهل ليبيا ذلك.

 

سبوتنيك