"عيوني لك".. حملة طبّقها طفل مصري ووالدة أردنية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تطرق برنامج "فوق السلطة" الذي تبثه قناة الجزيرة القطرية إلى قضية "عيوني لك" التي طبقها طفل مصري ووالدة أردنية، بحيث بحثت الحلقة عن الأمل والعبر، برغم الأوجاع.

وأوضحت الحلقة، أن شاب جامعي من مصر أصيب بالعمى، فاشتغل بأعمال البناء، مستعينا بعيني أحد أطفاله، مبينة أنه لم يفكر بالسرقة ولا بالانتحار، بل أضاف قصة حب جديدة للحياة والعائلة.

كما أشارت الحلقة إلى أم حاتم في الأردن، التي وهبت عينيها لابنها الكفيف يحيى الجاعوني، الإمام في أحد مساجد عمان، الذي نال شهادة الماجستير، مقترحة أن تكرم الجامعة الأردنية عيني أمه التي درس فيها الشيخ يحيى، "الدكتوراه الفخرية" تقديرا لعطائها.

ولفتت "فوق السلطة" إلى حادثة محمد عبد الله، من عدن اليمنية، الذي دعا الجميع عبر وسائل التواصل لحضور عرسه، فوسم أهالي عدن دعوته تحت عنوان "أبشر كلنا أصحابك" وحضر عرسه أعداد لم يكن يتوقعها.

أما الحالة الرابعة التي تطرقت لها الحلقة، فهي حالة الشابة الأفغانية ربابة محمدي، التي تعاني من شلل في الذراعين والساقين، فحولت اعاقتها إلى موهبة وبدل أن يعيلها أهلها الفقراء، أصبحت تعيلهم، بعدما بدأت ترسم اللوحات بفمها، وتبيعها للمهتمين.

وخامسا، كانت الطفلة "بيج كالندين"، في عمرها الثامن، والتي ولدت دون ساقين، تملك نصف الإمكانيات، وتحقق العلامة الكاملة، تتدرب في ولاية أوهايو الأميركية، لتشارك في البطولات، ولتثبت أن الإعاقة لا تعيق التفوق.

أما في إيران، فقد كان الشاب أحمد بابايان الذي يعاني من إعاقة من دون ساقين يلعب كرة قدم ويظهر براعته في مراوغة الكرة رغم إعاقته، ويحلم بالاحتراف في فرق الأصحاء.

الجزيرة نت